رسميًا| الحكومة تصرف “منحة رمضان” للموظفين بـ8 جهات تصل لـ 1500 جنيه.. وتُقر أكبر حزمة زيادات للمعاشات والمرتبات

رسميًا| الحكومة تصرف “منحة رمضان” للموظفين بـ8 جهات تصل لـ 1500 جنيه.. وتُقر أكبر حزمة زيادات للمعاشات والمرتبات

خلال افتتاح معارض أهلا رمضان في محافظة الجيزة، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن الدولة تهدف دائماً إلى توفير كافة السلع للمواطن بأسعار تنافسية، وخاصة ما يحتاجه خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أن مُعدل التخفيضات في أسعار المنتجات من خلال المعرض والمنافذ المتحركة تتراوح نسبته ما بين 15 إلى 20%، بالقياس لأسعار السوق.

وأضاف وزير التموين، بأنه سيتم إتاحة كافة السلع الأساسية للمواطنين في معارض أهلا رمضان مثل: المكرونة، والدقيق والزيوت، والسكر، والأرز، والبقوليات، بالإضافة إلى اللحوم، والدواجن، ، ومساحيق المنظفات، كما تم توجيه إدارات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة والغرفة التجارية بتكثيف الرقابة على معرض “سوبر ماركت أهلا رمضان” في القاهرة، والجيزة وفروع المعرض في المحافظات، إضافة إلى متابعة الأسواق والمحلات؛ لضمان توافر السلع واستقرار الأسعار.

رسميًا| الحكومة تصرف "منحة رمضان" للموظفين بـ8 جهات تصل لـ 1500 جنيه.. وتُقر أكبر حزمة زيادات للمعاشات والمرتبات 7

وجهات حكومية تصرف منحة رمضان

ومن ناحية أخرى، أعلنت 8 جهات حكومية حتى الآن، صرف منحة شهر رمضان لجميع العاملين فيها، بمناسبة حلول الشهر المبارك، واختلفت قيمة المنحة من جهة لأخرى، وجاءت كالتالي:

  • الأزهر وافق على صرف مكافأة قدرها 700 جنيه مكافأة للعاملين بالمناطق والمعاهد والإدارات الأزهرية والتابعين لها من الوعاظ والمدرسين والإداريين والعمال الدائمين والمنتدبين.
  •  وزير النقل والمواصلات قرر صرف منحة وقدرها 750 جنيهًا لجميع العاملين بالهيئة ومترو الأنفاق، بمناسبة حلول شهر رمضان، ومن المقرر صرفها نهاية شهر أبريل الجاري.
  •  وزير الطيران المدني وافق على صرف 1500 جنيه لجميع العاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها، بمناسبة شهر رمضان المبارك.
  •  قرر رئيس جامعة القاهرة صرف 750 جنيهًا منحة لجميع العاملين بها بمناسبة الشهر الكريم.
  • قرر رئيس جامعة بني سويف، صرف مكافأة لجميع العاملين الثابتين والمتعاقدين وأفراد الأمن الإداري وجميع وحدات وكليات الجامعة 600 جنيه للدرجة الأولى وما يعلوها، و500 جنيه للدرجة الثانية فأقل والمؤقتين.
  • وافق الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، على صرف مبلغ 750 جنيها، لجميع العاملين مكأفاة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
  • وافق مجلس جامعة بورسعيد، على منح الجهاز الإداري بالجامعة منحة قدرها 600 جنيه، بمناسبة شهر رمضان المبارك.
رسميًا| الحكومة تصرف "منحة رمضان" للموظفين بـ8 جهات تصل لـ 1500 جنيه.. وتُقر أكبر حزمة زيادات للمعاشات والمرتبات 8
زيادة المرتبات

وافق الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على صرف شهر مكافأة لجميع العاملين بالجامعة من الراتب الأساسي، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر.

جدير بالذكر أن رئيس الجمهورية، كان قد أعلن عن عدد من الإجراءات الجديدة للتخفيف عن المواطنين، ومنها رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

ووافق على منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا، ومنح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور، وزيادة المعاشات بنسبة 15%.