الأوقاف تنفي منع بث صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت.. وتعميم تطبيق تجربة “الآذان الموحد” قريبًا

الأوقاف تنفي منع بث صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت.. وتعميم تطبيق تجربة “الآذان الموحد” قريبًا

في بيان رسمي له، هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المصريين بنتائج الاستفتاء على الدستور، مشيدًا بما قدمه الشعب المصري من نموذج فريد في الوطنية، قائلا للشعب: “إنكم شعب أصيل كريم واع”، ثم تطرق للحديث عن عدد من المواضيع الهامة التي تخص الوزارة، لاسيما فيما يتعلق بالأوقاف الجديدة المشهرة.

وأضاف وزير الأوقاف، بأنه حدثت حالة إقبال على إشهار أوقاف جديدة بلغت (41) وقفًا جديدًا تشمل أراضي زراعية بمساحة 13 فدانًا و18 قيراطًا و13 سهمًا، وعدد أربع عقارات سكنية، وعدد (2) شقة سكنية بمدينة نصر، بالإضافة إلى شهادات استثمار بإجمالي 6987400 جنيه (ستة ملايين وتسعمائة وسبعة وثمانون ألفا وأربعمائة جنيه)”.

ومن ناحية أخرى، نفى الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، منع استخدام مكبرات الصوت في غير الأذان والإقامة في صلاة التراويح في رمضان، مؤكدًا بأن مسا سيحدث هو ترشيد استخدامها فقط منعًا للتداخل بين المساجد.

وتعميم تجربة الآذان الموحد

ومن ناحية أخرى، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بوقف وزارة الأوقاف تطبيق تجربة الآذان الموحد، تواصل المركز مع وزارة الأوقاف، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لوقف تطبيق مشروع الآذان الموحد.

وأضاف بأن الوزارة تنتوي التوسع وتعميم فكرة الآذان الموحد على مستوى الجمهورية خاصة بعد نجاح تجربة المشروع في أكثر من 100 مسجد بالقاهرة، وأن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات مغرضة تستهدف إثارة البلبلة بين الرأي العام.

 

الأوقاف تنفي منع بث صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت.. وتعميم تطبيق تجربة "الآذان الموحد" قريبًا 7 الأوقاف تنفي منع بث صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت.. وتعميم تطبيق تجربة "الآذان الموحد" قريبًا 8 الأوقاف تنفي منع بث صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت.. وتعميم تطبيق تجربة "الآذان الموحد" قريبًا 9