ما هي حقيقة مد التصويت ليوم رابع في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

ما هي حقيقة مد التصويت ليوم رابع في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

بعد الأنباء الاطئة التي نشرتها بعض الصحف والمواقع بشأن مد التصويت على التعديلات الدستورية ليوم رابع، نفى المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إصدار الهيئة قرارًا بمد الاقتراع في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ليوم رابع.

وطالب نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمر صحفي أمس الأحد الموافق 21 إبريل 2019، من وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة فيما ينقل والالتزام ببيانات الهيئة، وخاصةفي القرارات الصادرة على لسانها.

وأضح الشريف أن العمل استمر فى اللجان التي فتحت الأبواب أمام المواطنين حتى أثناء ساعة الراحة لمواكبة الضغط وكثافة الإقبال، خلال اليومين الماضيين من أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.