“3 غرف وبأسعار في متناول الشباب”.. الحكومة تعلن تفاصيل حجز 25 ألف وحدة سكنية في هذه المحافظات

“3 غرف وبأسعار في متناول الشباب”.. الحكومة تعلن تفاصيل حجز  25 ألف وحدة سكنية في هذه المحافظات

أكد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي “مي عبد الحميد”، بأنه من المؤكد بأن يتم عن بدء حجز 25 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي مطلع مايو المقبل، وذلك في عدة محافظات حول الجمهورية.

وقالت عبد الحميد في حديث صحفي لها حول طرح هذه الشقق والوحدات السكنية:

“تم تحديد سعر الشقة عند 184 ألف جنيه، بنظام التمويل العقاري على 20 سنة، وإضافة 5% على ثمن الوحدة وديعة صيانة، ومن المقرر إتاحة كراسات الشروط في مكاتب البريد، على أن يكون التقديم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، تسهيلا على المواطنين”.

وعن مواصفات الشقة، فقد أكدت “مي عبد الحميد، بأن الشقة بمساحة 90 مترًا وتتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، مؤكدة بأن هناك شروط للحصول على هذه الشقق ومن بينها:

  • يكون غير حاصل على شقة من الإسكان الاجتماعي أو قطعة أرض أو أي أحد من أفراد أسرته،
  • أن يكون مالكا لسكن، وأن يكون سنة بين 21 عامًا و50 عامًا.
  • وقد تحديد الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، على أن يكون الحد الأقصي لصافي الدخل الشهري 5700 جنيه للزوج والزوجة، و4200 جنيه للعزب.

وأوضحت مصادر حكومية في الساعات الماضية،  بأن موعد طرح هذه الشقق والوحدات السكنية سيكون خلال أيام قليلة وبالتحديد مع مطلع شهر مايو المقبل على أقصى تقدير في عدد من المحافظات، مشيرة إلى كون هذه المرحلة سوف يتم فيها الإلتزام بكل المعايير الموضوعة من قبل الوزارة، ولن يتم السماح بأي إستثناءات أو مخالفات بأي شكل من الأشكال.

وأوضحت مصادر رسمية في وزارة الإسكان، بأن أغلب الوحدات والشقق المطروحة ستكون في محافظات الصعيد، وعلى وجه التحديد سوهاج والمنيا وأسيوط والأقصر.