“موجة حر” تضرب البلاد بدءًا من الأربعاء ولمدة 10 أيام.. والأرصاد تعلن التفاصيل وموعد تخفيف الملابس نهائيًا

“موجة حر” تضرب البلاد بدءًا من الأربعاء ولمدة 10 أيام.. والأرصاد تعلن التفاصيل وموعد تخفيف الملابس نهائيًا

سادت اليوم حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مختلف المحافظات، من انخفاض مصحوب من درجات الحرارة جراء نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، كما تكاثرت السحب المنخفضة على مناطق متفرقة من الجمهورية، صاحبها سقوط للأمطار الخفيفة والمتوسطة على الأخرى، في الوقت الذي أصدرت فيه الهيئة الهامة للأرصاد الجوية، بيانًا جديدًا بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وخلال تصريحات صحفية، قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة حر تبدأ الأربعاء وتستمر لنهاية الأسبوع المُقبل، لافتًا إلى أن موجة الحر تستمر لمدة 10 أيام وتنتهي الجمعة بعد المقبلة، على أن يبدأ الارتفاع التدريجي في درجات الجو اعتبارًا من الأربعاء.

كما أشار مسئول الأرصاد الجوية، إلى أن الحرارة تنخفض مساء اليوم وغدًا الاثنين، بمعدل أقل من الطبيعي، في المقابل سترتفع الثلاثاء 6 درجات، منوهًا للمواطنين بانه بدءًا من السبت المقبل تخفيف الملابس في إشارة إلى عدم تقلبات الطقس مرة أخرى في هذا التوقيت.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعت أن يسود البلاد اليوم الأحد، طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، فيما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد.