بسبب «كثافة التصويت» والإقبال الكبير للمواطنين.. اللجنة الوطنية للانتخابات تصدر قرار هام منذ قليل

بسبب «كثافة التصويت» والإقبال الكبير للمواطنين.. اللجنة الوطنية للانتخابات تصدر قرار هام منذ قليل

واصل ماراثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية، انطلاقه لليوم الثاني على التوالي وسط إقبال كبير من جانب المواطنين، وكان من بين الحضور الكابتن إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، الذي قام بالإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أمس، وعبر خلال تصريحات صحفية عن سعادته البالغة للمشاركة في الاستفتاء.

وقال “إكرامي”، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “TEN”، اليوم الأحد:

“كنت من أوائل الناس اللي راحوا اللجنة بتاعتي أنا وزوجتي، وأدلينا بصوتينا بسهولة”، مؤكدًا :”العالم كله بيحصل فيه تغيير في الدساتير، احنا مبسوطين بالسيسي ولو خلص مدته هننزل مظاهرات في الشارع نقول له عايزينك تاني، خلِّي اللي مدّايق مننا يولع بقى، السيسي بيعمل مجهود كبير ومبينامش.. بعد كده مالكوش حق تتكلموا في حاجه حواليكم، لأن امتناعكم عن المشاركة تكاسل وتخاذل وهروب من المسؤولية، لو رافضين انزلوا قولوا لا، أدلوا برأيكم، لكن وجودكم زي حزب الكنبة هو أمر غير جيد”.

وقرار جديد من الهيئة الوطنية للانتخابات

ومن جانبها، قررت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، إلغاء ساعة الراحة المحددة من الثالثة وحتى الرابعة عصرا، بسبب إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك وفقًا لتصريح المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها.

وقال “الشريف”، إن الهيئة كانت أصدرت من قبل قرارا بتحديد ساعة الراحة من الثالثة وحتى الرباعة عصرا، والتي يتوقف التصويت خلالها، ولكن نظرا لكثافة التصويت قررت الهيئة إلغائها حتى يتمكن الناخبين من ممارسة حقهم الدستوري، لافتًا إلى إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.