رسمي.. الحكومة تكشف موعد التقديم في الإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي للشباب في هذه المحافظات

رسمي.. الحكومة تكشف موعد التقديم في الإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي للشباب في هذه المحافظات
شقق الإسكان

كشف الدكتور “عاصم الجزار” وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن كون الوزارة قد قررت بأن يبدأ سحب كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الـ11 بمشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك من يوم الإثنين المقبل في مكاتب البريد المُميكنة، بالمحافظات المطروح بها الوحدات.

وأشار وزير الإسكان في حديثه إلى كون بدء تقديم الأورواق وسداد مقدم الحجز سوف يبدأ من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني (www.shmff.gov.eg)، من 22/4/2019 : 30/4/2019، لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ولجميع المواطنين (متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة)، لمدة شهر كامل ابتداءً من 1/5/2019 : 31/5/2019.

وفي تصريحات رسمية لها، قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بأن الإعلان الجديد بتضمن أكثر من 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بنظام التمليك للمواطنين منخفضي الدخل في عدة محافظات، معظمها في صعيد مصر.

وبالحديث عن مميزات الوحدات الجديدة، قالت الدكتورة مي عبد الحميد:

“المساحة تصل إلى 90 م2 للوحدة (3 غرف وصالة)، بسعر 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، وهو سعر أدنى من السعر المقرر في الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة في حدود 10 %، وهذا يأتي في إطار خطة الدولة الرامية إلى رفع مستوى المعيشة، وتوفير حياة كريمة تليق بأهالينا في محافظات الصعيد”.

“يبلغ مقدم جدية الحجز 14 ألف جنيه، ويتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تُحدد طبقا للسن والدخل) بعد انطباق الشروط على المتقدم”.

وعن المحافظات التي سيتم فتح باب التقديم فيها، فقد جاءت محافظات الصعيد على رأس القائمة، ومن بينهم سوهاج وأسيوط وقنا والأقصر، وذلك في تأكيد من قبل وزارة الإسكان بالإهتمام بأهالي الصعيد ومحاولة توفير كل الإمكانيات المتاحة لتعمير كافة المناطق الموجودة في صعيد مصر.