سعر جرام الذهب يفقد 32 جنيه من قيمته من بداية العام.. مسجلاً تراجعه الأكبر خلال الفترة الأخيرة

سعر جرام الذهب يفقد 32 جنيه من قيمته من بداية العام.. مسجلاً تراجعه الأكبر خلال الفترة الأخيرة
سعر الذهب

بالرغم من ارتفاعه جنيهًا واحدًا خلال تعاملات اليوم السبت، مقارنة بمستوياتها أمس الجمعة، وذلك بعد هبوط كبير خلال الأسبوع الماضي وصل إلى 18 جنيها للجرام، إلا أن أسعار المعدن الأصفر فقدت نحو 32 جنيهًا من قيمتها منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، مع تراجع سعر المعدن عالميًا، وهو الأمر الذي يقلق مستثمري الذهب الذين يعتبرونه ملاذًا أمنًا.

فقد تراجع سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت إلى 609 جنيهات، مقابل 641 جنيهًا في مطلع العام الجاري، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 522 جنيهًا، والجرام عيار 24 نحو 696 جنيهًا، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على أسعار الذهب محليًا، حيث وصل سعره يوم الخميس الماضي إلى أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، بفعل صعود أسعار الدولار عالميًا مع اتباع البنك المركزي الأمريكي سياسة نقدية تشددية بشأن أسعار الفائدة.

هل لا يزال المعدن الأصفر ملاذًا أمنًا للاستثمار؟

وكشفت تقارير بأنه يرى البعض بأن الفترة الحالية ليست الأنسب للاستثمار في الذهب، وإنما وسيلة لحفظ قيمة الأموال، في حين يرى البعض الآخر أن الوقت الحالي أنسب وقت للاستثمار في الذهب لتراجع أسعاره ومن ثم تحقيق مكاسب في حال ارتفاع سعره مرة ثانية.. وذلك وفقًا لتصريحات “رفيق العباسي”، رئيس شعبة تصنيع الذهب في اتحاد الصناعات.

سعر الذهب اليوم السبت

سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم 609 جنيهات، مقابل 608 جنيهات أمس، ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 522 جنيها، والجرام عيار 24 إلى 696 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 4872 جنيها.