«شعبة السيارات»| تطالب “حماية المستهلك”بتعديل قرار استرجاع السيارة المُشتراه خلال 14 يوماً من تاريخ شرائها

«شعبة السيارات»| تطالب “حماية المستهلك”بتعديل قرار استرجاع السيارة المُشتراه خلال 14 يوماً من تاريخ شرائها
«شعبة السيارات»| تطالب "حماية المستهلك"بتعديل قرار استرجاع السيارة المُشتراه خلال 14 يوماً من تاريخ شرائها

حديث الساعة في الشارع المصري يدور حول أسعار السيارات، بعد إلغاء الدولة المصرية الجمارك، وتطبيق “زيرو”جمارك على السيارات الواردة من أوروبا، اضف إلى ذلك ظهور حملة “خليها تصدى” على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها الكبير على حركة البيع والشراء.

طالبت شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة عمر بلبع، اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك بتعديل قرار الجهاز بشأن استرجاع السيارة المُشتراه خلال 14 يوماً من تاريخ شرائها.

وقال عمر بلبع، رئيس الشعبة، إن قرار جهاز حماية المستهلك الخاص باسترجاع السيارات المشتراه خلال 14 يوماً يضر بمصلحة التاجر خاصة وأن القرار لم يشمل أي ضوابط تحافظ عل حقوق التاجر في حالة وجود أي ضرر بالسيارة.

أقرأ أيضا:

وكيل هيونداى يقدم “أكسنت 2020” الجديدة بزيادات تصل إلى 62 ألف جنيه.. تعرف على السعر والمواصفات

فتح باب الحجز على “كيا سبورتاج 2020” والتسليم أبريل الجاري.. تعرف على السعر والمواصفات

جاء ذلك خلال اجتماع شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، لمناقشة خطة عمل الشعبة، ومشاكل التجار، وأهم الصعوبات التي تواجه تجار السيارات.

وأضاف “بلبع”، أن قطاع السيارات يواجه العديد من المشاكل من أبرزها مشكلة التراخيص الخاصة بمعارض السيارات والضرائب، موضحاً أن محافظة القاهرة ترفض ترخيص معارض السيارات ورغم صدور قانون لتراخيص المحال التجارية، إلا أنه لم يسمح باصدار تراخيص لمعارض السيارات حتى ولو بشكل مؤقت.