عاجل| أسعار الذهب تواصل تراجعها وتفقد 18 جنيه من قيمة الجرام الواحد في أسبوع.. وتسجل أدنى مستوى لها في 2019

عاجل| أسعار الذهب تواصل تراجعها وتفقد 18 جنيه من قيمة الجرام الواحد في أسبوع.. وتسجل أدنى مستوى لها في 2019
أسعار الذهب

يبدو أن أسعار الذهب قد تأثرت خلال الفترة الأخيرة بتراجع سعر الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية أمام الجنيه المصري، فبعد فترة من التذبذب في الأسعار، هبطت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الأسبوع الماضي بشكل كبير حيث خسر الجرام الواحد نحو 18 جنيها، مسجلاً أدنى مستوى له في 2019، وسط توقعات بمواصلة الانخفاض خلال الأيام المقبلة مجددًا.

أسعار الذهب عالميًا

فعالميا، استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، مع نهاية تعاملات الخميس، مع صعود الدولار بفضل بيانات قوية لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، وهو ما غطى على دعم تلقاه المعدن النفيس من بيانات أوروبية ضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية أججت بعض القلق بشأن النمو العالمي.

أسعار الذهب محليًا

أما محليًا، فقد أشار نادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال تصريحات صحفية، إلى إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل خلال تعاملات اليوم 608 جنيهات مقابل 626 جنيها الجمعة الماضي، وسجل سعر الذهب عيار 18 اليوم 521 جنيه، وعيار 24 إلى 694.9 جنيه، وسجل الجنيه الذهب 4864 جنيها.

وأضاف “نجيب”، إن سبب تراجع الذهب خلال الأسبوع الماضي، يأتي بسبب تراجع أسعار الدولار بشكل أساسي في مصر، بالإضافة إلى هبوط أسعار المعدن عالميًا، فخلال الأسبوع، فقد الدولار في البنوك نحو 10 قروش ليسجل أمس الخميس 17.15 جنيه للشراء و17.25 جنيه للبيع مقابل 17.25 جنيه للشراء و17.35 جنيه للبيع بالبنك الأهلي.