بعد زيادة المرتبات والمعاشات.. رئيس الوزراء يزف بشرى سارّة جديدة للمصريين تُسعد المصريين تنفيذًا لتعليمات “السيسي”

بعد زيادة المرتبات والمعاشات.. رئيس الوزراء يزف بشرى سارّة جديدة للمصريين تُسعد المصريين تنفيذًا لتعليمات “السيسي”
السيسي ومصطفى مدبولي

منذ أسبوعين، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أكبر حزمة زيادات ومنح للمواطنين، بعد رفع الحد الأدنى للمرتبات إلى 2000 جنيه وزيادة المرتبات ومنحها علاوتين، فضلاً عن زيادة المعاشات بدءًا من أول يوليو بقيمة 15%، بجانب منح العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات زيادة مقررات التموين، واليوم كشف رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي عن مفاجأة سارّة جديدة للمصريين.

فقد التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الخميس، في ختام زيارته لمحافظة الأقصر، نواب مجلس النواب عن المحافظة ، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعددٍ من القيادات التنفيذية بالمحافظة..

وتطرّق رئيس الوزراء ، خلال حديثه لنواب المحافظة، إلى سرد جميع تفاصيل المشروعات الخدمية والتنموية التي تفقدها خلال جولته اليوم بالمحافظة، للوقوف على الموقف التنفيذيّ لتلك المشروعات الجاري تنفيذها في مركز أرمنت وغيرها من المراكز الأخرى، فضلاً عن التعرّف على كافة التحديات والمُعوقات التي تواجه عملية تنفيذ تلك المشروعات؛ حتى يتسنى القيام بتذليلها للانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات في المواعيد المتفق عليها وفق الجداول الزمنية المُقررة.

كما تطرق العديد من النواب للحديث عن بعض المعوقات والمشكلات التي تواجه أبناء المحافظة مثل الأحوزة العمرانية، ومشكلة مياه الشرب، ونقص عدد الأطباء بالوحدات الصحية، بالإضافة لمقترح بإنشاء مدينة إسنا الجديدة سواء شرق أو غرب النيل، وكذا إنشاء مدينة صناعية في إسنا، إلى جانب الانتهاء من مستشفى إسنا وحل مشكلة الصرف الصحي بإسنا، والمياه الجوفية في شرق إسنا، وضرورة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحيّ بقرية الحلة والنمسة.

ويزف سارّة لآلاف الأسر المصرية

وحول تسجيل أعداد جديدة من أبناء المحافظة من المستحقين في مشروع “تكافل وكرامة “، أكد رئيس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلّف بإضافة 100 ألف أسرة جديدة على مستوى الجمهورية، على أن تخصص 85% لأبناء مدن وقرى الصعيد.
وفيما يتعلق باستكمال تطوير منطقة معبد إسنا، أكد رئيس الوزراء على توفير بديل للمساكن الموجودة بالمنطقة، تمهيداً للانتهاء من عملية تطويرها.