رسمياً.. غرامة مالية 500 جنيه على المتخلفين عن المشاركة في استفتاء الدستور و3 طرق لتحصيل العرامة

رسمياً.. غرامة مالية 500 جنيه على المتخلفين عن المشاركة في استفتاء الدستور و3 طرق لتحصيل العرامة
الاستفتاء

قال نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار  ” محمود الشريف”  والمتحدث باسمها أن الهيئة تدرك أهمية وسائل للإعلام المختلفة  ودورها الفعال في زيادة وعي وتثقيف المواطنين المصريين من خلال نقل الصورة الحقيقية وآليات ما يحدث لهم بصورة شفافة.

غرامة 500 جنيه للممتنعين عن التصويت

وأضاف ” الشريف” من خلال كلمته في الندوة التي ينظمها المجلس الأعلي للإعلام  بشأن دور وسائل الإعلام في متابعة الاستحقاقات الانتخابية، حيث أن المشاركة حق دستوري  وأن يعرف المواطن المصري ما يدور داخل بلده.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات ان جميع اللجان الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية سيكون بها صندوقين انتخاب أحدهما أساسي والآخر للوافدين، وأن أي مواطن مغترب من حقه أن يُدلي بصوته في أي لجنه خارج محافظته.

كما اشار نائب رئيس الهيئة الوطنية أنه من لم يشارك في الاستفتاء يكون قد أهمل في حق بلده، وأن أي مواطن سيتخلف عن التصويت بدون عذر  سوف يُعاقب بغرامة تصل لـ500 جنيه.

تحصيل غرامة الممتنعين عن التصويت

ومن جانبه أكد المستشار ” خالد القوشي” من خلال تصريحات هامة أنه من حق الهيئة الوطنية تطبيق الغرامة على الممتنعين عن التصويت  تطبيقاً للقانون الذي وافق عليه مجلس النواب، ويتم تحصيلها عند استخراج أي مستند رسمي، أو الخصم من راتب الموظف أو الدفع الفوري للغرامة.