كيف علق الأزهر الشريف على حريق كاتدرائية نوتردام في باريس؟ “فيديو”

كيف علق الأزهر الشريف على حريق كاتدرائية نوتردام في باريس؟ “فيديو”

أعرب محي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، عن حزنه وأسف الأزهر الشريف على الحريق الذي لحق بكاتدرائية نوتردام، اليوم الثلاثاء الموافق 16 إبريل.

فعلق عفيفي قائلًا “أصيبنا بالصدمة الشديدة في الأزهر الشديد وفي مصر، على ما حلق بكاتدرائية نوتردام، التي تعد أحد المعالم الحضارية في فرنسا بل في العالم، التي تحكي عظمة فرنسا، وثقافة فرنسا والفن الفرنسي، وهذا المعلم التاريخي الذي كان يزوره ملايين السياح، نعلن عن تضامنا مع الشعب الفرنسي، ونؤكد على قدرة فرنسا على غعادة وبناء تلك الكنيسة التي تعد معلم إنسانيًا لجميع شعوب العالم”.

وتابع عفيفي “طبعا المعالم الحضارية هي مشترك حضاري وإنساني، حتى وإن كانت على الأرض الفرنسية وفي قلب العاصمة الفرنسية باريس، إلا انها تعتبر ملك للعالك كله، لأن الحضارات تتزاوجن وكل الإنسانية على مر تاريخها تسفيد من الحضارات العديدة”.

وأضاف “وما لحق بكاتدرائية نوتردام يعبر عن حزن العالم على هذا المعلم الإنساني  الذي يجسد روعة الثقافة والفن والإبداع الفرنسي، وإن شاء الله ستسعيد مجدها كملتقى للحضارات، التي في نحن أن نتذوق جمالها، في هذه المرحلة التي يواجه فيها العالم الإرهاب.