بيان رسمي من الحكومة ينفي دخول الدودة القاتلة لمصر

بيان رسمي من الحكومة ينفي دخول الدودة القاتلة لمصر
الدودة القاتلة

أعلن منذ قليل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ان ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن دخول حشرة الحشد الخريفية المعروفة بالدودة القاتلة إلى مصر وانتشارها بين المحاصيل الزراعية غير صحيح.

بيان رسمي من الحكومة ينفي دخول الدودة القاتلة لمصر 1

الدودة القاتلة

حيث أوضح المركز من خلال بيان هام له منذ قليل، أنه قد تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت كل تلك الأنباء بشكل قاطع،  حيث أكدت على عدم انتشار تلك الدودة القاتلة في مصر.

بيان رسمي من الحكومة ينفي دخول الدودة القاتلة لمصر 2

وأفادت أن الوزارة قد اتخذت جميع الإجراءات اللازمة من أجل منع دخول تلك الحشرة للبلاد المصرية، وأن الكلام الذي تم تداوله غير صحيح بالمرة مناشداً الجميع بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

وأوضحت الوزارة أنه قد تم رفع حالة الطواريء في جميع قطاعات الوزارة من أجل مواجهة تلك الحشرة ومنع دخولها إلى مصر، وأنه يوجد تفاعل بين الوزارة والإدارة المركزي لمكافحة الآفات لتنفيذ عدة جولات في الأراضي الزراعية بالصعيد.

بيان رسمي من الحكومة ينفي دخول الدودة القاتلة لمصر 3

وأكدت وزارة الزراعة أنه تم عمل مصايد وتوفير كافة عوامل جذب الحشرة من أجل اصطيادها والتعامل السريع معها، حيث أوضحت أنه لا وجود للحشرة القاتلة حتى الأن  في مصر، وانه يوجد الآن حمله توعية للمواطنين من اجل مواجهتها في الأراضي الزراعية.

حيث تحاول الدولة المصرية من خلال التعاون بين الجهات المسئولة في الوزارات المختلفة التصدي القوي لأي مخاطر  وآفات تحاول الدخول لأراضي المصرية مثل الجراد أو الدودة القاتلة حيث تتعامل معها بكل حسم