بعد أمطار وبرودة اليوم.. الأرصاد تحذر مجددًا: عاصفة ترابية تضرب البلاد غدًا وموعد تحسن الطقس(فيديو)

بعد أمطار وبرودة اليوم.. الأرصاد تحذر مجددًا: عاصفة ترابية تضرب البلاد غدًا وموعد تحسن الطقس(فيديو)

في بيان جديد له بعد الأمطار التي شهدتها عدد من المحافظات، قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية، إن اليوم الاثنين، سيشهد انخفاضًا آخر في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن التحسن في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن درجات الحرارة ستنخفض اليوم الاثنين، 7 درجات لتسجل 21 على القاهرة، ثم تعود مرة أخرى غدٍ الثلاثاء إلى 24 درجة.

بعد أمطار وبرودة اليوم.. الأرصاد تحذر مجددًا: عاصفة ترابية تضرب البلاد غدًا وموعد تحسن الطقس(فيديو) 7

 

وعن سبب الانخفاض في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد اليوم، قال “شاهين” يرجع إلى الموجة القادمة من الصحراء الغربية والتي تتأثر بها أغلب المحافظات، موضحًا أن التقلب في الأحوال الجوية من سمات فصل الربيع والذي يشهد حدوث ظواهر مناخية غير مستقرة، مطالبًا المواطنين بعد تخفيف الملابس بشكل كبير.

بعد أمطار وبرودة اليوم.. الأرصاد تحذر مجددًا: عاصفة ترابية تضرب البلاد غدًا وموعد تحسن الطقس(فيديو) 8

 

ومن جانبه، ​أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام البنات”، المذاع على قناة “تن”، حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة غدًا، حيث ترتفع بمعدل 4 درجات مئوية لتصل إلى 25 درجة مئوية، مع وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء البلاد.

بعد أمطار وبرودة اليوم.. الأرصاد تحذر مجددًا: عاصفة ترابية تضرب البلاد غدًا وموعد تحسن الطقس(فيديو) 9

كما أشار مسئول الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار ستنحصر غدًا على السواحل الشمالية فقط، لافتًا إلى أن الأحوال تبدأ استقرارها يوم الأربعاء المقبل.