بالفيديو| الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار رعدية تضرب بعض المناطق وانخفاض كبير في درجات الحرارة.. وعواصف ترابية خلال ساعات

بالفيديو| الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار رعدية تضرب بعض المناطق وانخفاض كبير في درجات الحرارة.. وعواصف ترابية خلال ساعات
سيول وعواصف في مصر

حالة من التقلبات المفاجئة والقوية في الطقس لم يتوقعها المواطنين الذين ظنوا ان درجات الحرارة لن تنخفض مرة أخرى ولن يسقط أمطار، إلا ان الكثير من المحافظات شهدت اليوم الإثنين سقوط امطار وتكاثر السحب المنخفضة، وانخفاض درات الحرارة، بينما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، غدا الثلاثاء، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

بالفيديو| الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار رعدية تضرب بعض المناطق وانخفاض كبير في درجات الحرارة.. وعواصف ترابية خلال ساعات 7
حالة الطقس

 

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري، والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحرى والقاهرة ومناطق من جنوب البلاد وسيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وسط تحذيرات بمواصل ارتداء الملابس الثقيلة.

 

بالفيديو| الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار رعدية تضرب بعض المناطق وانخفاض كبير في درجات الحرارة.. وعواصف ترابية خلال ساعات 8
الطقس

أمطار رعدية على بعض المناطق

ومن جانبه، وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، المُذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الربيع من أسوأ أنواع الفصول من ناحية المناخ والطقس على مدار العام، لأنه يحمل العواصف الترابية والأمراض الكثيرة، ويوجد خماسين في الربيع، إضافة إلى التغيرات المفاجئة الحادة في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن التغيرات المناخية المضطربة التي يشهدها فصل الربيع حاليا ليست وليدة الأعوام الأخيرة.

حالة الطقس
حالة الطقس

وأضاف مسئول الأرصاد بأن أفضل فصول العام في مصر هو فصل الخريف، مشيرا إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة غدا، حيث تصل إلى 21 درجة مئوية، مؤكدا أن هناك تذبذبا في الطقس خلال الأيام المقبلة، وهناك فرصا لسقوط أمطار رعدية وغزيرة على السواحل الشمالية غدا، وتصل إلى متوسطة وخفيفة على الوجه البحري والقاهرة.