عاجل| الأرصاد تحذر من تقلبات جوية مفاجئة وانخفاض 12 درجة في الحرارة ورياح سرعتها 35 كم وتفاصيل طقس الـ48 ساعة القادمة

عاجل| الأرصاد تحذر من تقلبات جوية مفاجئة وانخفاض 12 درجة في الحرارة ورياح سرعتها 35 كم وتفاصيل طقس الـ48 ساعة القادمة
درجات الحرارة

شهدت حالة الطقس أمس السبت ارتفاع كبير في درجات الحرارة ووصلت إلى 36 درجة، واستمرت على مدار اليوم، وشهدت بعض المحافظات ليلة أمس نشاط كثيف للرياح، وبلغت سرعتها 35 كم، وأكدت الأرصاد أنه بداية من اليوم الأحد تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض لتصل إلى 27 درجة.

كما أشارت الأرصاد على لسان رئيس التحاليل والتنبؤات الجوات الدكتور إبراهيم عطا أن درجات الحرارة ستشهد انخفاض كبير يصل إلى 12 درجة يوم الإثنين القادم ليعود الطقس مرة أخرى إلى معدلاته الطبيعية، مع استمرار البرودة ليلاً.

اقرأ أيضاً:

“إزالة فورية و50 جنيه للمتر” اجتماع طارئ للإسكان بعد تصديق السيسي رسمياً على التصالح بمخالفات البناء على الأراضي الزراعية

بالفيديو.. “قسماً بالله اللي مش هيقلع هسقطة “أستاذ بجامعة الأزهر يجبر الطلاب على خلع البنطلون وهرج ومرج بالمدرج

“بعد أنباء رفع سعره”.. التموين تُعلن رسمياً سعر السكر والزيت التمويني قبل شهر رمضان

أول تصريحات رسمية للمتحدث باسم البترول عن أسعار البنزين والسولار الجديدة في يونيو المقبل وحقيقة الأسعار المتداولة

وأضاف عطا أن درجات الحرارة ستظل كما هي على محافظات الصعيد متأثرة بموسم السودان الموسمي، مشيراً إلى أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مدار الأيام القادمة  وخاصةً في الأماكن المكشوفة، تزامناً مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، ووجود تقلبات جوية جديدة على مدار الأيام المقبلة.

وفي سياق متصل حذرت هيئة الأرصاد الجوية قائدي السيارات وطالبتهم بالقيادة ببطء مؤكدةً أنه مع الارتفاع في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد، فهناك نشاط للرياح وستقل مع الرؤيا الأفقية.