تصل للحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.. السيسي يصدر قرار جمهوري بفرض عقوبة رادعة لكل مواطن يُقدِم على هذا الأمر (صور)

تصل للحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.. السيسي يصدر قرار جمهوري بفرض عقوبة رادعة لكل مواطن يُقدِم على هذا الأمر (صور)

في بيان رسمي اليوم الأربعاء 10 ىأبريل 2019، أعلن المركز الإعلامي، لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن زيادة سعر السكر التمويني بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية مع حلول شهر رمضان، غير صحيح، لافتًا إلى أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا.

وأكدت التموين بأنه لا صحة لإقرار أي زيادة في أسعار السكر أو أي سلعة تموينية أخرى مع اقتراب شهر رمضان، وأن أسعار جميع السلع التموينية بجميع المنافذ كما هي دون أي زيادات، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين حاملي البطاقات التموينية قبيل اقتراب شهر رمضان الكريم.

سعر سكر التموين كما هو

كما أشارت الوزارة إلى أن سعر السكر التمويني كما هو داخل البطاقات التموينية بمبلغ 9.5 جنيه بجميع منافذ الوزارة سواء منافذ شركتي الجملة أو المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، بجانب محال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وقرار جمهوري بمعاقبة محتكري السلع التموينة

كما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945 والخاص بشؤون التموين وأحكام قانون حماية المستهلك، ومنع الممارسات الاحتكارية الصادرة بالقانون رقم 3 لسنة 2005، ونشرت الجريدة الرسمية صباح اليوم، نص تعديل القانون الذي حمل رقم 15 لسنة 2019 ، وجاءت تفاصيله كالتالي:

تصل للحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.. السيسي يصدر قرار جمهوري بفرض عقوبة رادعة لكل مواطن يُقدِم على هذا الأمر (صور) 7تصل للحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.. السيسي يصدر قرار جمهوري بفرض عقوبة رادعة لكل مواطن يُقدِم على هذا الأمر (صور) 8تصل للحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.. السيسي يصدر قرار جمهوري بفرض عقوبة رادعة لكل مواطن يُقدِم على هذا الأمر (صور) 9