عاجل| وفاة أول ضحايا هجوم الثعابين في المنوفية.. والصحة تصدر بيان رسمي

عاجل| وفاة أول ضحايا هجوم الثعابين في المنوفية.. والصحة تصدر بيان رسمي

في تطور جديد لواقعة هجوم الثعابين على بعض قرى المنوفية، أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية، اليوم الاثنين، وفاة أسامة الجنايني، فلاح، بقرية ميت برة التابعة لمركز قويسنا، متأثرا بإصابته بلدغ ثعبان أثناء عمله في الأرض الزراعية، في الواقعة التي تعيد للأذهان ذاكرة الرعب من جديد إلى قرية ميت برة التابعة لمركز قويسنا المتاخمة لقرية “شبرا بخوم”.

وكانت هذه القرى قد شهدت العام الماضي هجوم الثعابين وأسفرت عن مصرع شخصين وإصابة نحو 17 آخرين، في حين أكد الدكتور عبدالباري العجيزي، مدير عام المستشفيات بمديرية الصحة، في بيان اليوم، أن فلاح يدعى “أسامة الجنايني”، 40 عاما، تعرض للدغة ثعبان أثناء ري الأرض الزراعية، وتوفي في مستشفى قويسنا المركزي نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية.

كما أشار مسئول الصحة، إلى أن الضحية تعرض للدغ في تمام الـ6 صباحا يوم الجمعة الماضي، وتوجه إلى مستشفى قويسنا بعد الانتهاء من العمل في الأرض الزراعية، ووصل إلى المستشفى في تمام الحادية عشرة ظهرا، بعد 5 ساعات كاملة من واقعة اللدغ.

وصل الضحية متأخرا إلى المستشفى، ولم يستجب للعلاج، بعد انتشار سم الثعبان بجسمه، وتدهورت حالته الصحية حتى توفي داخل المستشفى.