التخطي إلى المحتوى
العثور على كنز القذافي المفقود والذي خبأه قبل مقتله بأيام قليلة ومفاجآت أخرى مع استمرار البحث عن مليارات القذافي

للمرة الأولى كشفت التايمز البريطانية في تقرير مفصل لها عما أسمته بنش كنز الرئيس الراحل معمر القذافي، والذي خبأه قبل موته، حيث أنه بعد البحث والتنقيب تبين أن القذافي كان يقوم باستخدام قبو يتبع رئيس جنوب أفريقيا السابق وخبأ فيه ملايين الدولارات، وقدرت الأموال التي تم العثور عليها بحوالي 30 مليون دولار.

كما أشارت الصحيفة إلا أنه من المحتمل أن يكون هناك مفاجآت أخرى مع استمرار البحث والتنقيب حول مليارات القذافي المخبأة قبل الإطاحة به، كما تم التوصل إلى تلك المعلومات من مصادر بجنوب أفريقيا بعد عملية سرية تمت للتفتيش داخل القبو الذي يملكه رئيس جنوب أفريقيا السابق.

اقرأ  أيضاً:

بالفيديو والصور| “إيمان العميري”.. أقسم بالله أنا المهدي المنتظر وسر الرسالة التي جاءتها بالمنام لثلاث أيام متتالية

بالفيديو وفي أول ظهور لهما| سيدتا النادي النهري ضحيتا رئيس الزمالك تستغيثان بالسيسي وتكشفان تفاصيل جديدة للواقعة

 

كما قام القذافي بنقل تلك الأموال لصديقه رئيس جنوب أفريقيا، من أجل الحفاظ عليها والعودة إليها هو أو أحد أبناءه حال الحاجة إليها، وذلك فبل مقتله بفترة قصيرة في أكتوبر 2011.

وكان زوما رئيس جنوب أفريقيا السابق تم استجوابه أكثر من مرة في البرلمان ونفى أنه يخفي أموال القذافي، ولجأ الرئيس الليبي إلى زوما نظراً للعلاقة القوية التي تربطهما، كما أنه زار القذافي ممثلاً عن الاتحاد الأفريقي أكثر من مرة قبل مقتله، وذلك من أجل التوصل إلى حل سياسي وقبل تدخل الناتو.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. القذافى كان لا يحب المال وهذا كذب وتشهير لرجل لا يملك من أمره شيئا لأنه فى ذمة الله.
    قارن بين إقتصاد ليبياوحالها اليوم واقتصادهاوحالها ايام القذافى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.