ما هو أول قرار من وزارة التربية بعد سقوط طالب في بلاعة المدرسة

ما هو أول قرار من وزارة التربية بعد سقوط طالب في بلاعة المدرسة

حالة من الحزن سادت محافظة الغربية اليوم عقب سقوط طالب بالصف الأول الابتدائى في بلاعة صرف داخل مدرسة بنوفر الابتدائية، وهو ما أدي إلى مصرع الطفل.

ومن جانبها قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد الموافق 7 إبريل، استبعاد كل من مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، ومدير إدارة كفر الزيات التعليمية، وتحويل مسؤولي الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين ومدرس التربية الرياضية للتحقيق العاجل بديوان عام الوزارة.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إيقاف كل السابق ذكرهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات، وذلك في واقعة مصرع الطالب داخل «بيارة» صرف صحي خلف أحد مباني المدرسة أثناء حصة التربية الرياضية.

وروى أحد المصادر من داخل المدرسة أن الطفل يسمى محمد البهنسي، في الصف الأول الابتدائى، وكانت الحصة الأولى تربية رياضية، ترك زملائه في الحصة وذهب برفقة 2 من التلاميذ وذهبوا للهو خلف احدي المباني فسقط داخل بالوعة الصرف.

وفي سياق متصل أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة لمديري المديريات بضرورة الالتزام بالضوابط التي حددتها الوزارة قبل بداية العام الدراسي الحالي بمعايير السلامة والأمان والصحة في جميع المدارس والمنشآت التعليمية، من أجل سلامة التلاميذ.