التنبؤات الجوية تُحذر من ظاهرة مناخية جديدة تضرب مصر وأماكن سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة

التنبؤات الجوية تُحذر من ظاهرة مناخية جديدة تضرب مصر وأماكن سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن ترتفع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية اليوم وغداً الأحد على أغلب الأنحاء، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشرقية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة و شمال الصعيد حار على الجنوب شديد البرودة ليلاً.

«عودة للملابس الشتوية» عواصف وأمطار رعدية تصل حد السيول.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل

طقس الساعات القادمة

وأضافت الهيئة من خلال بيان صادر عنها أنه سوف تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية في الصباح الباكر، حيث ناشدت الهيئة جميع قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر واتباع تعليمات المرور  منعاً لوقوع الحوادث.

وأشارت الهيئة أنه سوف تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمل البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق بالوجهة البحري والقاهرة وسيناء قد تمتد لشمال الصعيد.

التنبؤات الجوية تُحذر من ظاهرة مناخية جديدة تضرب مصر وأماكن سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة 7

حالة البحر

حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد وغرب البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط خلال الساعات القادمة، كما تسقط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المناطق في سيناء قد تمتد للقاهرة.

ظاهرة مناخية جديدة

ومن جانبه قال مدير مركز التنبؤات الجوية  ” محمود شاهين” أنه بداية من اليوم السبت وحتى يوم الاثنين سوف تشهد الدولة المصرية ظاهرة مناخية جديدة  وتتمثل في سقوط الأمطار مع ارتفاع درجات الحرارة  في نفس الفترة