«دماء على المنبر».. تفاصيل جديدة بشأن واقعة مسجد الرحمة المؤسفة بالهرم

«دماء على المنبر».. تفاصيل جديدة بشأن واقعة مسجد الرحمة المؤسفة بالهرم

بعد أيام قليلة من اعتداء مهندس كمبيوتر على إمام مسجد بمحافظة الإسكندرية بالحزام، أثناء خطبة الشيخ عن الإدمان، لقى أمس ” محمد العدوي” الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر مصرعه طعناً على يد احد المصلين أثناء صلاة الجمعة بزاوية الرحمة في منطقة التعاون بمنطقة فيصل بالهرم.

تفاصيل وفاة شيخ مسجد الرحمة

حيث بدأت الواقعة عندما طلب أحد المصلين من الإمام عند دخوله المسجد أن يقرأ أية الكرسي في الخطبة إلا أن الأخير رفض ذلك مبرراً التزامه بخطبة الوزارة  والتي تحمل عنوان ” المسئولية” وفضائل شهر شعبان.

وصعد الإمام المنبر بعد ان رفع المؤذن  آذان الجمعة الأول وبعد انتهاء الخطبة نزل من أجل صلاة الجمعة وأثناء السجود تخللت قدم أجسام المصلين وسمع المصليين الخطيب وهو يصرخ في الميكروفون بعد طعنه من أحد الأشخاص.

تلطخ المنبر والمسجد بدماء الشيخ وعلى الفور قد المصليين هذا الشخص لحين وصول رجال المباحث وتم القبض عليه وتحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة للتحقيق

قرار هام من الأوقاف بشأن واقعة مسجد الرحمة

ومن جانبه قرر وزير الأوقاف ” محمد مختار جمعة” إعفاء وكيل وزارة أوقاف الجيزة ومدير إدارة الهرم ومفتش المنطقة  من مواقعهم القيادية  لعدم تنفيذهم تعليمات الوزارة، وخاصة أن الإمام لم يحصل على تصريح للخطابة و منع صلاة الجمعة في زوايا.