عاجل| الأوقاف تغضب لمقتل خطيب الجمعة بفيصل وتصدر 6 قرارات حاسمة.. وبيان هام

عاجل| الأوقاف تغضب لمقتل خطيب الجمعة بفيصل وتصدر 6 قرارات حاسمة.. وبيان هام

سادت حالة من الحزن منطقة محطة التعاون فيصل، إثر مقتل إمام مسجد في أثناء صلاة الجعة على يد مدرس بجامعة المنيا “منقطع عن العمل”، لاسيما بعدما أشاد الأهالي بدماثة خلق الضحية “محمد العدوي” طالب بالفرقة الرابعة بجامعة الأزهر، وسط حالة من الذهول لما حدث داخل المسجد، في حين أصدرت الأوقاف عدة قرارات عاجلة.

كانت مصادر أمنية قد كشفت أن المتهم يدعى “أحمد.م” 42 سنة، أستاذ جامعي منقطع عن العمل، مصاب بأعراض انفصام في الشخصية، لافتة إلى أنه قتل الإمام “محمد” 34 سنة، أثناء سجوده تاركا السكين في ظهره، وعن ترديد المتهم عبارات غير مفهومة بعد ضبطه من قبل المصلين مثل “أنا خليفة الله المسجد في جن” أكد المصدر أن المتهم مهتز نفسيا، وأنه سيخضع للفحص الطبي الشامل للوقوف على سلامة قواه العقلية.

وأضاف المصدر الأمني، بأن المصلين تحفظوا على المتهم قبل هروبه، وتسليمه إلى الشرطة التي وصلت موقع الجريمة في غضون دقائق، لافتًا إلى أن إمام المسجد ويدعى “محمد” وصل مستشفى الهرم جثة هامدة، وأن السكين لا تزال في ظهره لم يتم استخراجها حتى الآن.

وقرارات عاجلة من الأوقاف

  1. ومن جانبه، قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إقالة عددًا من قيادات مديرية أوقاف الجيزة لإخلالهم بالواجب الوظيفي على خلفية حادث مقتل إمام مسجد الرحمة في الهرم:
  2.  إلحاق الشيخ محمد نور وكيل الوزارة بأوقاف الجيزة من العمل بأوقاف الجيزة وإلحاقه بمكتب رئيس القطاع الديني لحين انتهاء التحقيقات بمعرفة النيابة المختصة مع إحالته للنيابة.
  3. تكليف الشيخ أمين عبد الواجد بالقيام بتسير أعمال مدير مدرية أوقاف الجيزة.
  4. إعفاء هيثم معوض مدير إدارة أوقاف الهرم وعلي موافي مفتش المنطقة التي تتبعها الزاوية من العمل القيادي وعودتهما كل منهما للعمل إماما وخطيبًا بأوقاف الجيزة وإحالتهما للنيابة للتقصير والإهمال في العمل والإخلال بأخص خصوصيات الواجب الوظيفي المكلفين به.
  5. تكليف الإدارة المركزية للشئون القانونية بديوان عام وزارة الأوقاف بمتابعة التحقيقات الجارية في الحادث، ومعرفة أسباب ارتكاب الجريمة التي تمت اليوم بالزاوية المذكورة.
  6. التنبيه على جميع وكلاء الوزارة ومديري العموم والإدارات بأن السماح لشخص غير مصرح له بالخطابة بصعود المنبر إخلال جسيم بالمهام المكلفين بها يستوجب الإعفاء الفوري من العمل القيادي والإحالة للنيابة المختصة ، وذلك حفاظا على ما تحقق من إنجازات في منع غير المصرح لهم بالخطابة من صعود المنبر.

شاهد أيضًا: اللقطات الأولى بالفيديو لمقتل إمام المسجد وهو ساجد.

 

عاجل| الأوقاف تغضب لمقتل خطيب الجمعة بفيصل وتصدر 6 قرارات حاسمة.. وبيان هام 7 عاجل| الأوقاف تغضب لمقتل خطيب الجمعة بفيصل وتصدر 6 قرارات حاسمة.. وبيان هام 8