التخطي إلى المحتوى
مستوردون يلغون تعاقداتهم لاستيراد «كيا سبورتاج» بسبب الركود وحملة “خليها تصدى”
مستوردون يلغون تعاقداتهم لاستيراد «كيا سبورتاج» بسبب الركود وحملة "خليها تصدى"

خلال الشهور القليلة الماضية، حديث الساعة في الشارع المصري يدور حول أسعار السيارات، بعد إلغاء الدولة المصرية الجمارك، وتطبيق “زيرو”جمارك على السيارات الواردة من أوروبا، اضف إلى ذلك ظهور حملة “خليها تصدى” على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها الكبير على حركة البيع والشراء.

ألغى عدد من تجار السيارات تعاقداتهم على استيراد شحنات «كيا سبورتاج»، بسبب حالة الركود التي تجتاح السوق، والتي أدت إلى بيع السيارة بسعر التكلفة لدى العديد من المعارض.

أوضح منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، أحد المستوردين، إلى أنه ألغى التعاقد مع موردين أوروبيين على شحنات من «كيا سبورتاج»، لأنها تباع بسعر التكلفة في ظل رغبة التجار في تحريك المبيعات وتدوير رأس المال.

اقرأ أيضا:

رئيس “أميك”.. على وكلاء وموزعي السيارات “تقبل الخسارة” لتصريف الموديلات القديمة

وأشار إلى أن المستورد أصبح يبيع بسعر التكلفة، بعد دورة استيراد وتخزين استمرت نحو 6 أشهر، ما يعنى أن التعاقدات الجديدة ستتعرض لخسائر، ما دفع العديد من التجار لإلغاء اتفاقاتهم مع الشركات الأجنبية للتوريد، فضلًا عن التوقف عن التعاقد على شحنات جديدة.

وتوقع استمرار تجميد التعاقدات لحين انتعاش المبيعات مرة أخرى، وتحرك السوق، التي شهدت انتعاشه محدودة خلال الأسابيع الماضية، على خلفية التخفيضات السعرية التي أطلقتها الشركات.

وبالنسبة لتسعير «كيا سبورتاج» 2020 بأعلى من موديل العام الحالي بـ10 آلاف جنيه، قال زيتون إن الوكيل استهدف إحداث فارق بين أسعار الموديلين حتى لا يتضرر الموزعون والتجار الذين تسلموا حصصًا من موديل 2019 خلال الفترة الماضية، لأنه في حالة تساوى الأسعار سيتجه العميل لشراء الموديل الأحدث، في حين أن الأسعار ستعزز فرص شراء الموديل السابق.

أقرأ أيضا:

تقارير عالمية: تظهر إعجاب الغرب بحملة مقاطعة السيارات في مصر.. و”خليها تصدى” تتصدر الأخبار العالمية

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. بدل مالتاجر يزود 10000 جنيه على الموديل الجديد حتى لا يتأثر الموديل القديم فى البيع .. طب ماينزل فى الموديل القديم 10 ولا 20 ألف وبكدة يبقى الزبون أمام خيارين إما يسترى الموديل القديم أو الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.