من دون أن يلقي كلمته.. الأمير “تميم” يبعث برقية خاصة من الطائرة إلى السبسي وثير جدلاً واسعًا (صور)

من دون أن يلقي كلمته.. الأمير “تميم” يبعث برقية خاصة من الطائرة إلى السبسي وثير جدلاً واسعًا (صور)
الأمير تميم

في تصرف مفاجئ وغير متوقع، غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، بمجرد انتهاء الرئيس التونسي باجي قائد السبسي من كلمته، وخلال إلقاء الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط كلمته، غادر أمير قطر قاعة الاجتماعات، متوجها إلى المطار، حسبما ذكرت كلثوم بن عبدالله، وذلك حسبما أفادت تقارير إخبارية منذ قليل.

كان أبوالغيط قد وجه الشكر المملكة العربية السعودية، وتناول فيها الميليشيات المسلحة التي تسببت بخراب دول عربية، وقال إن تدخلات إيران وتركيا في شؤون عدد من الدول العربية فاقمت الأزمات فيها، وأبعدتها عن الحل.

ويوجه رسالة لرئيس تونس

كما وجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة إلى الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، وذلك بعد مغادرته المفاجئة للدورة الـ 30 للقمة العربية، اليوم الأحد، وبعث إليه برقية أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره على ما قوبل به من حفاوة وتكريم خلال وجوده في تونس للمشاركة في اجتماعات القمة العربية في دورتها الثلاثين، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وأعرب عن تطلعه إلى أن تسهم نتائجها في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك من أجل مصلحة الشعوب العربية، وغادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني، القمة العربية، قبل إلقاء كلمته في قصر المؤتمرات وتوجه إلى المطار.