بعد قرارات الرئيس السيسي اليوم…. تعرف على مرتبك أو معاشك في أول يوليو القادم

بعد قرارات الرئيس السيسي اليوم…. تعرف على مرتبك أو معاشك في أول يوليو القادم
السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي حزمة من القرارات التي من شانها تحسين دخل الأسرة المصرية، وهي 7 قرارات جديدة خاصة بالأجور والمعاشات، يتم تنفيذها اعتبار من شهر يوليو القادم، وأعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفال وزارة التضامن الاجتماعية بالأم المثالية والمرأة المصرية.

وكرم رئيس الجمهورية عددا من الأمهات المثاليات، من جميع المحافظات، وذلك لتكريم إلام المصرية على دورها في النهوض بالأسرة والمجتمع المصري، وتحدث الرئيس السيسي وأجاب على أسئلة الأمهات والتي كانت اغلبها عن ارتفاع الأسعار .

وكانت المفاجأة التي أعلنها الرئيس السيسي في الحفل وهي مجموعة القرارات الخاصة بتحسين الأجور والمعاشات

وهذه القرارات هي

  1. قرر رئيس الجمهورية رفع الحد الأدنى للأجور إلى “2000 جنيه مصري بدلا من 1200 جنيه مصري”، وهو الحد الأدنى الذي كان معمول به في الماضي
  2. قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي منح المصريين علاوة دورية بنسبة 7 % وبحد أدنى 75 جنية مصري، وذلك للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية
  3. منح الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية بنسبة 7% وبحد أدنى 75 جنيه أيضا.

  4. منح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بالجهاز الإداري المخاطبين والغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 150 جنية كمبلغ مقطوع وثابت لجميع الموظفين تضاف على المرتب من أول يوليو القادم.

  5. تحريك جميع المرتبات في جدول الأجور لجميع الدرجات الوظيفية وفقا لتطبيق الحد الأدنى الجديد حيث يصبح مرتب الدرجة السادسة 2000 جنية للموظفين الجدد، والدرجة السادسة للموظفين الحاليين في الدرجة 2140، أما مرتب الدرجة الثالثة الوظيفية فهو 2600 جنية بدلا من 2000 جنية، ومرتب الدرجة الوظيفية الممتازة يبلغ “مرتبه 7000 جنيه بدلا من 4600 جنيه”.
  6. منج جميع المعاشات علاوة بنسبة 15 % من قيمة معاشاتهم، وبحد أدنى 150 جنية، بشرط أن لا يقل أي معاش لأي مواطن في مصر عن 900جنيه مصري.
  7. إصدار اكبر حركة ترقيات في تاريخ الدولة المصرية والجهاز الإداري في أول يوليو القادم
  8. رد المبالغ المادية والمديونية على الموازنة العامة ووزارة المالية لأصحاب المعاشات والخاصة بصندوق أصحاب المعاشات ويتم ذلك بدفع فروق العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات ويتم ذلك وفقا لدراسة اكتو راية تقوم بها وزارة المالية