تعليق مصطفى بكري على قرارات السيسي اليوم

تعليق مصطفى بكري على قرارات السيسي اليوم
مصطفى بكري

رحب الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت الموافق 30 مارس 2019، والتي تتمثل في رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات.

حيث كتب بكري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يقول “القرارات الاقتصاديه التي أعلنها الرئيس اليوم والتي تستهدف التخفيف من معاناة الجماهير ، هي أبلغ دليل علي إحساسه بمعاناة المواطنين من جراء الاصلاحات الاقتصاديه الصعبه، وهي تأكيد علي انحيازه لهم”.

وتابع بكري قائلًا “لقد ورث الرئيس واقعا اقتصاديا صعبا ، ولم يكن امامه من خيار سوي المواجهة، وها هو يمضي في طريقه نحو الاصلاح والذي حتما سيأتي بنتائج ايجابيه”.

وكان الرئيس السيسي قد أعلن اليوم منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، ومنح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع وقدره 150 جنيها للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستوى الأجور، وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين بالدولة، وبحيث يكون الحد الأدنى للدرجة السادسة 2000 جنيه بدلا من 1200 جنيه.