السيسي: رفع الحد الأدنى للأجور في مصر إلى 2000 جنيه ومنح علاوات استثنائية ودورية

السيسي: رفع الحد الأدنى للأجور في مصر إلى 2000 جنيه ومنح علاوات استثنائية ودورية
رفع الحد الأدنى للأجور

خلال احتفالية المرأة المصرية وتكريم المرأة المثالية التي أقيمت في العاصمة الإدارية بالقاهرة، مركز المنارة، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن رفع الحد الأدنى للأجور في مصر إلى 2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه ، هذا إضافة إلى منح علاوات استثنائية ودورية لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

علاوة دورية

وأشار السيسي إلى أن العلاوة الدورية التي سوف تُمنح لجميع العاملين بالدولة ستكون بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، ما يعادل 75 جنيه بحد أدنى، وبنسبة 10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيه، واكد السيسي على منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا، وذلك في إطار العمل على آثار التضخم على مستويات الأجور.

رفع الحد الأدنى للأجور

وفي حديثه أكد الرئيس السيسي على ضرورة رفع الحد الادنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة لتحسين دخل جميع العاملين بحيث لا يقل عن 2000 جنيه للدرجة السادسة، و7000 جنيه  للدرجة الممتازة بدلًا من  4600 جنيه.

إطلاق أكبر حركة ترقيات وزيادة لأصحاب المعاشات

وأشار الرئيس السيسي في حديثه إلى عدة أمور وهي:

  • إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.
  • منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا، مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

يُذكر أن الاحتفالية التي أقيمت في مركز المنارة بالتجمع الخامس، نُظمت من قبل المجلس القومي للمرأة، بدعوة من الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.