رئيس الجمهورية يعلن زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيهًا والحد الأدنى للمعاشات 900 جنيهًا

رئيس الجمهورية يعلن زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيهًا والحد الأدنى للمعاشات 900 جنيهًا

أعلن اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة من 1200 جنيهًا إلى 2000 جنيهًا، وذلك خلال كلمته التي ألقاها في احتفال تكريم المرأة المصرية، وذلك في حضور كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب وعدد من الوزراء والمسئولين.

وأكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن زيادة البند المخصص للأجور بالموازنة المالية العامة للدولة من 300 مليار جنيهًا إلى 500 مليار جنيهًا، ويأتي هذا في إطار التيسير على المواطنين وتوفير الحماية الاجتماعية والحياة الكريمة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

كما أعلن رئيس الجمهورية عن زيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيهًا، وذلك مع منح زيادة للمعاشات بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيهًا، بالإضافة إلى منح العاملين بالدولة علاوة بشكل استثنائي بقيمة 150 جنيهًا؛ لمواجهة غلاء الأسعار والتضخم، وفي ذلك الإطار أيضًا أصدر الرئيس كل من:

  • منح كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة علاوة دورية سنوية 7% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية و10% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، على أن يكون تلك العلاوة بحد أدنى 75 جنيهًا للمخاطبين والغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
  • زيادة الحد الأدنى للأجور  إلى 2000 جنيهًا والدرجة الثالثة وظيفية 2600 جنيهًا والدرجة الممتازة 7000 جنيهًا.
  • منح العاملين بالجهاز الإداري للدولة الترقيات لمن استوفى المدة البينية اللازمة للحصول على الترقية، وذلك حتى 30 يونيو 2019.

كما أكد رئيس الجمهورية عن وصول تكلفة حركة الترقيات إلى 1.5 مليار جنيهًا، وإجمالي تكلفة الزيادات وحركة الترقيات إلى 30 مليار جنيهًا، على أن يتم البدء في تطبيق تلك القرارات في الثلاثين من شهر يونيو القادم.