الارصاد: تعلن حالة الطقس المتوقعة .. ومركز التنبؤ بالفيضان يحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال ال 48 ساعة القادمة

الارصاد: تعلن حالة الطقس المتوقعة .. ومركز التنبؤ بالفيضان يحذر من سقوط أمطار غزيرة  خلال ال 48 ساعة القادمة
حالة الطقس المتوقعة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تشهد مصر خلال الساعة القادمة ولمدة 48 ساعة موجة جديدة من موجات الطقس السيىء وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مصحوبة بحدوث انخفاض ملحوظ  بدرجات الحرارة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة في شمال البلاد مما يؤدي إلى هطول الامطار الغزيرة والمتوسطة على السواحل الشمالية وسيناء والقاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وتكون حالة الطقس السائدة خلال ال 48 ساعة المقبلة هو طقس مائل للبرودة شمالاً معتدل جنوباً خلال النهار شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء وحتى الساعات الأولي من الصباح.

ومما يزيد الإحساس ببرودة الطقس هو النشاط الكبير للرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والاتربة على أغلب أنحاء الجمهورية وتصل إلى حد العاصفة على عدد من المناطق في جنوب وشرق البلاد مما يؤدي ذلك إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط.

حالة البحرين:-

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر المتوسط مضطربة جداً وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار واتجاه الرياح فوق سطح البحر شمالية غربية، أما البحر الأحمر من معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من 2 متر إلى 2.5 متر والرياح فوق سطح البحر جنوبية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة:-

القاهرة العظمي 20 والصغرى 16، الإسكندرية العظمي 18والصغرى 13، مطروح العظمى 18 والصغرى 12، سوهاج العظمي 22 والصغرى 15، قنا العظمى 23 والصغرى 16، أسوان العظمى 26 والصغرى 17.

من ناحية أخري فقد أعلن مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري بأنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال الساعات المقبلة.