بعد رفع الدعم عن سعر بنزين 95 بشكل نهائي الإثنين المقبل.. 27 سيارات تتأثر بشكل مباشر

بعد رفع الدعم عن سعر بنزين 95 بشكل نهائي الإثنين المقبل.. 27 سيارات تتأثر بشكل مباشر
سعر البنزين

قال الإعلامي أسامة كمال، خلال برنامجه “مساء DMC”، المُذاع عبر فضائية “دى إم سي”، مساء أمس الخميس، إن الحكومة ستقوم بإلغاء الدعم نهائيًا عن بنزين 95 بداية من يوم الاثنين المقبل، لافتًا أن الحكومة ستقوم بتطبيق آلية التسعير التلقائي على أن يتم مراجعة سعره كل 3 أشهر، كاشفًا عن كافة التفاصيل الخاصة بذلك.

 

بعد رفع الدعم عن سعر بنزين 95 بشكل نهائي الإثنين المقبل.. 27 سيارات تتأثر بشكل مباشر 7

وأضاف “كمال”، بأن البنزين 95 سيتم ربطه بالأسعار العالمية ومن المتوقع أن يكون هناك تغيير في سعر هذا البنزين كل 3 أشهر وفقًا للأسعار العالمية، لافتًا أنه من الممكن أن يكون هناك تغيير بنسبة 10% زيادة أو أنخفاض، وكشف أن مجلس الوزراء تم الموافقة عليها، وستقوم الحكومة بتطبيق آلية التسعير الحر على بنزين 95.

زيادة أسعار البنزين

 

ووفقًا لتصريحات المهندس طارق الملا، وزير البترول، من قبل، أكد فيه بأن الآلية الجديدة لتسعير بنزين 95، سيتم تطبيقها على الأسعار من أول أبريل المقبل، وهو الأمر الذي يعد إلغاءً للدعم نهائيا عن منتج 95، ويربط سعره بالأسعار العالمية لخام برنت. ومن المقرر وفقا لآلية الحكومة أن يتم إعادة تسعير بنزين 95 كل ثلاثة أشهر.

بعد رفع الدعم عن سعر بنزين 95 بشكل نهائي الإثنين المقبل.. 27 سيارات تتأثر بشكل مباشر 8

 

جدير بالذكر أن السعر الحالي للتر بنزين 95 نحو 7.75 جنيه، وذلك بدءًا من نهاية ديسمبر الماضي ولمدة 3 أشهر، ومتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية بحيث يتم ربط سعر البنزين أوكتين 95 بالسوق المحلية بالأسعار العالمية لبترول برنت وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى، التي يمكن تعديلها بشكل غير دوري.

بعد رفع الدعم عن سعر بنزين 95 بشكل نهائي الإثنين المقبل.. 27 سيارات تتأثر بشكل مباشر 9

جدير بالذكر أن الحكومة رفعت أسعار الوقود خلال يونيو 2018، بنسب تراوحت بين 17.5% و66.6%، في مواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي يشمل تحرير سعر الصرف وخفض دعم الطاقة والمياه سنويا، وإقرار عدد من القوانين الجديدة المحفزة للاستثمار.

اسعار البنزين في السعودية 2019

سيارات تتأثر بارتفاع سعر بنزين 95

  • مرسيدس
  • بورش
  • جاجوار
  • فولفو
  • لكزس
  • بي ام دبليو
  • ميني كوبر