الحكومة تُعلن عن زيادة المعاشات والمرتبات من أول يوليو القادم 2019

الحكومة تُعلن عن زيادة المعاشات والمرتبات من أول يوليو القادم 2019
المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار ” نادر سعد” ان مشروع الموازنة الجديد للعام المالي 2019-2020 سوف تتضمن زيادة في جميع البنود التي تفيد الشعب المصري، وخاصة برامج الحماية الاجتماعية والإسكان الاجتماعي ومشروعات البنية التحتية مثل الصرف الصحي والطرق والمياه، حيث تكون الأكبر حجماً في الاستثمارات الحكومية من الموازنات السابقة.

مجلس الوزراء يقر مشروع تعديل قانون مكافحة المخدرات

زيادة رواتب العاملين بالحكومة

وأضاف التحدث باسم الوزارة من خلال مداخله هاتفيه بالإعلامية ” لبنى عسل وخالد أبو بكر” عبر برنامج ” الحياة اليوم” المذاع على قناة ” الحياة” الفضائية المصرية، أن الموازنة الجديدة تاريخية حيث تبلغ 130 مليار دولار.

وأوضح ” سعد”  في مفاجأة سارة للجميع أن الموازنة الجديدة ستضمن زيادة أجور العاملين في الدولة بداية من السنة المالية الجديدة وتخفيض الدين العام ليصل لـ89 % .

اقرأ أيضاً : المالية تُعلن بالأرقام عن رواتب الموظفين الجديدة

زيادة المعاشات

كما أشار سيادته أن أصحب المعاشات لهم نصيب من تلك الزيادات في الموازنة الجديد، قائلاً: ”  أصحاب المعاشات ليهم نصيب من الأخبار الإيجابية في الموازنة الجديدة”.

والجدير بالذكر أن الحكومة الحالية تعمل على رفع العبء عن الموظفين في ظل ارتفاع الأسعار خلال هذه الفترة، وذلك من خلال رفع رواتبهم، وذلك بالتزامن مع رفع المعاشات .