عواصف وأمطار غزيرة ورعدية تصل حد السيول على بعض المناطق.. الأرصاد تحذر من موجة عنيفة مفاجئة الأسبوع المقبل.. وللمواطنين: “البسوا تقيل”

عواصف وأمطار غزيرة ورعدية تصل حد السيول على بعض المناطق.. الأرصاد تحذر من موجة عنيفة مفاجئة الأسبوع المقبل.. وللمواطنين: “البسوا تقيل”
سيول وعواصف في مصر

في بيان جديد يكشف عن تطورات جديدة خلال الأيام المقبلة بشأن حالة الطقس، أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الجمعة المقبل، موضحًا أنه سيشهد تكاثرًا للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن خليج السويس وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد.

عواصف وأمطار غزيرة ورعدية تصل حد السيول على بعض المناطق.. الأرصاد تحذر من موجة عنيفة مفاجئة الأسبوع المقبل.. وللمواطنين: "البسوا تقيل" 7

كما ستكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق وقد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء، لافتًا إلى أن الرياح تنشط على جميع الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة وتصل لحد العاصفة أحيانا يوم السبت والأحد المقبلين، على مناطق من جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس ببرودة الطقس.

الطقس في مصر
الطقس في مصر

كما يصاحب سقوط الأمطار انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تترواح بين 5 إلى 6 درجات ليسود طقس مائل للبرودة شمالا ويكون معتدل الحرارة جنوبا نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، ومن المتوقع اعتبارًا من يوم الاثنين أن تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء، مناشدًا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط وعدم التعرض المباشر للأتربة.

حالة الطقس المتوقعة
حالة الطقس المتوقعة

وبيان من التنبؤ بالفيضان

كما أشار بيان لمركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري المصرية عبر موقع على فيس بوك، عن سقوط أمطار مع بداية الأسبوع المقبلة ولمدة 3 أيام.

عواصف وأمطار غزيرة ورعدية تصل حد السيول على بعض المناطق.. الأرصاد تحذر من موجة عنيفة مفاجئة الأسبوع المقبل.. وللمواطنين: "البسوا تقيل" 8عواصف وأمطار غزيرة ورعدية تصل حد السيول على بعض المناطق.. الأرصاد تحذر من موجة عنيفة مفاجئة الأسبوع المقبل.. وللمواطنين: "البسوا تقيل" 9عواصف وأمطار غزيرة ورعدية تصل حد السيول على بعض المناطق.. الأرصاد تحذر من موجة عنيفة مفاجئة الأسبوع المقبل.. وللمواطنين: "البسوا تقيل" 10عواصف وأمطار غزيرة ورعدية تصل حد السيول على بعض المناطق.. الأرصاد تحذر من موجة عنيفة مفاجئة الأسبوع المقبل.. وللمواطنين: "البسوا تقيل" 11

 درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة

  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 22 ـ 19 درجة
  • السواحل الشمالية الغربية 20 ـ 18 درجة
  • محافظات الوجه البحري والقاهرة 25 ـ 19 درجة
  • محافظات شمال الصعيد 7 ـ 21 درجة
  • محافظات جنوب الصعيد 33 ـ 26 درجة
  • محافظات جنوب سيناء 26 ـ 23 درجة