«البسوا تقيل» غداً عواصف وأمطار رعدية تصل حد السيول.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل

«البسوا تقيل» غداً عواصف وأمطار رعدية تصل حد السيول.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل
«البسوا تقيل» عواصف وأمطار رعدية تصل حد السيول.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل

أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الغد الجمعة، موضحًا أنه سيشهد تكاثرًا للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن خليج السويس وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وقد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

وأوضح عبد العال، في بيان اليوم، أن الرياح تنشط على جميع الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة وتصل لحد العاصفة أحيانا يوم السبت والأحد المقبلين، على مناطق من جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

يصاحب ذلك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تترواح بين 5 إلى 6 درجات ليسود طقس مائل للبرودة شمالا ويكون معتدل الحرارة جنوبا نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، ومن المتوقع اعتبارًا من يوم الاثنين أن تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء.

ونصح عبد العال، المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط وعدم التعرض المباشر للأتربة والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرًا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

«البسوا تقيل» غداً عواصف وأمطار رعدية تصل حد السيول.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل 1