«عواصف وأمطار غزيرة تصل لحد السيول».. الأرصاد الجوية تُحذر الجميع من طقس الغد والأسبوع القادم

«عواصف وأمطار غزيرة تصل لحد السيول».. الأرصاد الجوية تُحذر الجميع من طقس الغد والأسبوع القادم
أمطار وسيول

أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور  “أحمد عبد العال” تفاصيل طقس الجمعة القادم، موضحاً أنه سوف يشهد تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة  وشمال سيناء ومدن خليج السويس، حيث تكون رعدية وغزيرة على بعض المناطق وتصل لحد السيول في بعض المناطق بسيناء.

«عواصف وأمطار غزيرة تصل لحد السيول».. الأرصاد الجوية تُحذر الجميع من طقس الغد والأسبوع القادم 7

الأرصاد تحذر من الطقس

وأضاف ” عبد العال” من خلال بيان هام له اليوم أن الرياح سوف تنشط على جميع أنحاء جمهورية مصر العربية وتمون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة وتصل لحد العاصفة أيام السبت والأحد القادمين.

حيث تنشط الرياح أيضاً على مناطق جونب البلاد وسيناء ومدن القناة مما يقلل الرؤية ويزيد الإحساس بالبرودة وإضراب للملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويصاحب ذلك انخفاض درجات الحرارة بمقدار 5 إلى 6 درجات ليسود طقس مائل للبرودة شديد البرودة ليلاً .

«عواصف وأمطار غزيرة تصل لحد السيول».. الأرصاد الجوية تُحذر الجميع من طقس الغد والأسبوع القادم 8

حالة البحر

وناشد رئيس الهيئة جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وتجنب ممارسة الرياضة البحرية خاصة في البحر المتوسط، وناشد أصحاب الأمراض المزمنة بعدم الخروج من المنزل بسبب الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

كما ناشدت الهيئة جميع المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة وقت سقوط المطار منعاً لوقوع الحوادث خلال تلك الفترة من أجل المحافظة على أرواح المواطنين.