تعرف على ميعاد التقدم للمدارس اليابانية للعام الدراسي الجديد.. والشروط

تعرف على ميعاد التقدم للمدارس اليابانية للعام الدراسي الجديد.. والشروط
التعليم تعلن فتح باب التعيين في المدارس المصرية اليابانية
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ميعاد فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى الجديد 2019، 2020 ، وذلك في أوائل إبريل القادم.
وأكدت الوزارة أن التقدم سيكون إلكترونيا من خلال موقع الوزارة والمدارس اليابانية على الإنترنت، مبينه أن التقدم بنفس شروط العام الدراسى الجاري.
وأشارت الوزارة إلى أن التقدم سيكون على صفوف رياض الأطفال kg1  و kg2، بجانب الصف الأول الابتدائى والصف الثانى الابتدائي.
وأوضحت الوزارة أن التقدم يستهدف قرابة 42 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسى الحالى، إضافة إلى قرابة 7 مدارس سوف تدخل الخدمة العام الدراسى الجديد 2019 2020.
وتجدر الإشارة إلى أن شروط التقدم للمدارس اليابانية خلال العام الحالى كان على رأسها أن يكون الطفل مصرى الجنسية، ويكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها كما هو موضح أسفل:
1- تقبل الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات.
2-  المستوى الثانى لرياض الأطفال (KG2)  يقبل حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات.
3- أما فيما يخص الصف الأول الابتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.