بالفيديو| تعليق وائل الإبراشي على اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان

بالفيديو| تعليق وائل الإبراشي على اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان

استنكر الإعلامي وائل الإبراشي موقف العرب تجاه اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة من سوريا في عام 1967.

فعلق الإبراشي خلال حلقة الأمس من برنامج “كل يوم” قائلصا “لما تتأمل في هذه المشاهد بالتأكيد هتقول إننا وصلنا لحالة من الضعف والتفكك بسبب كل الأحدا طيلة السنوات الماضية، لما نستعيد اللي حصل في السنوات الماضية فيما يسمى بالربيع العربي، عوامل كنير أدت لضعفنا، والمجتمع الدزلي تغير تماما، كان قبل كده ممكن بعض الدول العربية تلجا إلى ما يسمى بصراع القوتين، دلوقتي في مصالح متبادلة”.

وتابع الإبراشي “ضم الجولان بهذا الشكل لا نستطيع أن نفعل شئ، الضم موجود، ولكن سنظل نتمسك بثوابتنا، وكان في موقف واضح من مصر يتعلق بأن الجولان أرض عربية محتلة، وبالتالي لا يمكن تغيير الوضع على الارض بهذا الشكل، والبعض ممكن يسأل هل السبب هو دونالد ترامب، ولا ضعفنا وتمزقنا وتشتتنا، شوفوا الصراعات في المنطقة عاملة إزاي الدول العربية تتصارع مع بعضها، والقضايا العربية لم تعد موحدة، المجتمع العربي فين”.

وأضاف الإبراشي “مصر حافظت على نفسها، وحافظت على مواقفها المتعلقة بالقضايا العربية، لكن سيظل السؤال ما الذي يمكن ان يفعله العرب في ظل هذه الأزمات، وهل العرب اصلا توحدوا في قضية ما”.

شاهد الفيديو…