«السيرفر واقع ومفيش نت».. معلمون لطلاب الصف الأول الثانوي «امتحنوا في البيت»

«السيرفر واقع ومفيش نت».. معلمون لطلاب الصف الأول الثانوي «امتحنوا في البيت»
بالتفصيل نشرح كيف ستطبق وزارة التعليم نظام التابلت في الدراسة

رصدت غرفة صفحة ” ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية” على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” عدة شكاوي خلال الساعات الأولى من انطلاق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي في مادة اللغة العربية باستخدام جهاز ” التابلت”، حيث تعطل الموقع بسبب عدم وجود انترنت، ولم تصدر الوزارة أي بيان رسمي بالتفاصيل حتى الآن.

امتحان الصف الأول الثانوي

حيث أكد مؤسس الصفحة ” خالد صفوت” ان عدة رسائل قد وردت من طلاب مدرسة هدى شعراوي التجريبية من حدائق حلوان والتابعة لإدارة المعصرة  يشكون فيها من عدم وجود شبكة انترنت في المدرسة، مما أدى إلى منح الطلاب كود الامتحان الخاص بالمداة للامتحان في أي وقت بالمنزل.

وقد اشارت مدرسة الأورمان بنات بالدقي التابعة لمديرية الجيزة ان المدرسة قررت إلغاء الامتحان وانتظام اليوم الدراسي لأن الموقع لم يفتح أمام الطلاب بالمدرسة.

كما أشارت مدرسة بلقاس الثانوية بمحافظة الدقهلية أن المعلمون منحوا الطلاب كود الامتحان من أجل أداؤه في المنزل نظراً لعدم وجود نت بالمدرسة ووقوع السيرفر، كما حدث في بعض المدارس الأخرى.

ومن جانبه كان وزير التعليم قد أكد أن امتحان شهر مارس سوف يكون تجريبياً وليس امتحان بالمعنى المعروف ولكنه تدريب للطلاب على نظام التقيم الجديد وتجريب المنظومة الجديدة قبل امتحان مايو.