بعد حكم « الأمور المستعجلة».. من هم المستفيدين بالعلاوات الـ5 من أصحاب المعاشات وكيف تحسب الزيادة

بعد حكم « الأمور المستعجلة».. من هم المستفيدين بالعلاوات الـ5 من أصحاب المعاشات وكيف تحسب الزيادة
فرحة المعاشات

تدخل الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” اصدر تكلفاته الهامة من أجل سحب استشكال ضد حكم ضم العلاوات الـ5 لأصحاب المعاشات، مما أسعد العديد من أصحاب المعاشات.

زيادة بدل تلك الفئة إلى 2100 جنيه

كيف تحسب الزيادة على المعاش

حيث تقدم سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات بالشكر للرئيس عقب توجيهه للحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدراية العليا، مؤكداً ان الرئيس انحاز لأصحاب المعاشات.

بدأ بالفعل أصحاب المعاشات في احتساب الزيادة على المعاش بعد تأكيد منطوق الحكم، وينتظر العديد منهم نظر فتوى الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

مستحقون العلاوات الـ5

ووفق للتفسيرات المسبقة أن كل من خرج على المعاش في عام 2006 يستحق ضم علاوة واحدة من الخمس علاوات المنصوص عليها، ومن خرج  على المعاش عام 2007 يضم علاوتين.

بينما يستحق من خرج على المعاش في 2008 ثلاث علاوات، ومن خرج عام 2009 يستحق ضم الـ4 علاوات، اما من خرج على المعاش في 2010 يستحق ضم الخمس علاوات، حيث يتم صرف الخمس علاوات لكل من خرج على المعاش من 2010 حتى الآن، و وفق للتصريحات الرسمية من رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات لا يستفيد من هذا الحكم من كان نظام عملهم لا يسمح بصرف علاوات خاصة أثناء خدمتهم.

خبير اقتصادي: أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف معاشهم الحالي.. وهبوط سعر صرف الدولار

حكم الأمور المستعجلة اليوم

أصدرت منذ قليل محكمة القاهرة للمور المستعجلة اليوم الأحد بشطب إشكال وزارة التضامن الاجتماعي بشأن حكم الإدراية العليا الخاص بصرف العلاوات الخمس الأخيرة لأصحاب المعاشات.