قرارات جديدة من الرئيس بشأن أجور ومرتبات العاملين في الدولة وأصحاب المعاشات

قرارات جديدة من الرئيس بشأن أجور ومرتبات العاملين في الدولة وأصحاب المعاشات
الرئيس السيسي

أعطي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي توجيهاته للحكومة لرفع المعاناة عن المواطن المصري ورفع مستوى معيشته، حيث أمر الرئيس الحكومة بسحب الاستشكال المقدم منها ضد الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بتاريخ 21 فبراير 2019 لصالح أصحاب المعاشات بشأن العلاوات الخمسة.

ووجه الرئيس بعرض الأمر على الجمعية العمومية لمجلس الدولة من أجل استطلاع الرأي في بيان التسوية وفق منطوق الحكم.

كذلك أعطي الرئيس توجيهاته لوزارة المالية  بالقيام برد إجمالي المديونية الخاصة بصناديق المعاشات الموجودة لدي وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال القيام بعمل تشريع ينظم هذه الإجراءات على أن يتم تنفيذ هذه التسوية اعتباراً من الموازنة الجديدة للعام المقبل 2019/2020.

كما وجه الرئيس الحكومة أيضاً بدراسة المقترحات الخاصة المقدمة من اللجنة المشكلة لإصلاح منظومة الأجور في مصر على أن تقوم تلك اللجنة بنهو أعمالها خلال شهر من الآن، وتطبيق ما تقدمه من اقتراحات بشأن إصلاح أجور العاملين في الدولة في الموازنة الجديدة في الأول من شهر يوليو 2019.

جاءت توجيهات الرئيس للحكومة بشأن علاوات أصحاب المعاشات وإصلاح هيكل الأجور للعاملين بالحكومة في الاجتماع الذي عقده سيادته أمس مع الحكومة بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي ووزير المالية الدكتور محمد معيط ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد وفي حضور أحمد كوجوك نائب وزير المالية .

تحديث السبت 30 مارس 2019:-

أعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في مشاركته باحتفال المجلس القومي للمرأة بيوم المرأة المصرية والأم المثالية عن عدد من القرارات الهامة التي تتعلق بالاجور والمرتبات والمعاشات كما يلي :-

قرارات جديدة من الرئيس بشأن أجور ومرتبات العاملين في الدولة وأصحاب المعاشات 7