الداخلية تبدأ اليوم في تنفيذ قرار “السيسي” الذي انتظره الكثير من المواطنين

الداخلية تبدأ اليوم في تنفيذ قرار “السيسي” الذي انتظره الكثير من المواطنين
المواطنين

تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الجمهوري الذي أصدره بمناسبة أعياد المصريين بالشرطة المصرية، أعلن قطاع السجون بوزارة الداخلية، الإفراج عن 134 نزيلاً من نزلاء السجون بالعفو، و274 نزيلاً شرطيا، استكمالاً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية 52-2019، الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم.

ويأتي ذلك القرار في إطار مواصلة فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة الـ67، وفي إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية، أنه سيتم سداد كامل تكاليف حج القرعة بكافة فروع البنوك الوطنية (الأهلي ، مصر ، القاهرة ) ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية، اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 25/3/2019 وحتى يوم الخميس الموافق 4/4/2019.

على أن يكون السداد لكامل قيمة تكاليف حج هذا العام) وهى :

مبلغ 57800 جنيه فقط سبعة وخمسون ألف وثمانمائة جنيه مصري ، إضافة إلى قيمة تذكرة الطيران (13,200 جنيه)، بإجمالي (71000 جنيه)، بالإضافة إلى مبلغ (9500 جنيه)  لمن سبق له أداء الفريضة خلال الأعوام الخمسة السابقة، وذلك وفقاً لتعليمات السلطات السعودية في هذا الشأن.