التخطي إلى المحتوى
هبوط كبير في أسعار الذهب في مصر اليوم.. التفاصيل
سعر الذهب

حالة من عدم الاستقرار تسيطر على أسواق الذهب في السوق المصر خلال الآونة الأخيرة في ظل التراجع المستمر والارتفاع المفاجئ الذي تشهده مؤخرًا، وفي تطور جديد ومفاجأة سارّة للمقبلين على الزواج، هبطت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الجمعة، بنحو 9 جينهات للجرام الواحد، بعدما قفزت أسعاره أمس الخميس.

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب عالميًا

فعالميًا، استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة دون أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع والذي بلغه أمس، إذ يتعرض لضغوط بفعل ارتفاع أسواق الأسهم لكنه يظل متجها لتحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي، وارتفع الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.1% إلى 1310.38 دولار للأوقية (الأونصة).

جنيه الذهب و أوقية الذهب
جنيه الذهب و أوقية الذهب

 

وصعدت الأسعار الفورية للمعدن النفيس لأعلى مستوياتها منذ 28 فبراير شباط عند 1320.22 دولار يوم الخميس، قبل أن تتخلى عن مكاسبها لتغلق منخفضة 0.2%، في حين تراجع الدولار مقابل الجنيه الاسترليني بعد أن وافق الاتحاد الأوروبي على تأجيل خروج بريطانيا من التكتل، وهبطت العملة الأمريكية 0.2% مقابل العملات المنافسة الرئيسية.

أسعار الذهب في مصر و سعر لدولار في السوق المصرية
أسعار الذهب في مصر و سعر لدولار في السوق المصرية

أسعار الذهب محليًا

أما محليًا، فقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب عيار 21 سجل اليوم الجمعة، 631 جنيها للجرام مقابل 640 جنيهًا أمس، وهبط سعر جرام الذهب عيار 18 إلى نحو 540.8 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، وسعر الجرام عيار 24 إلى 721 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 5048 جنيهًا.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.