قرارات الرئيس السيسي بشأن منظومة والأجور والمعاشات تتصدر الصحف المصرية

قرارات الرئيس السيسي بشأن منظومة والأجور  والمعاشات تتصدر الصحف المصرية
السيسي يوجه لسحب ااتشكال العلاوات الخمس

تناول العديد من صحف القاهرة اليوم نشاط الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” وتكليفاته التي أسعدت العديد من الموظفين في الجهاز الإداري للدولة المصرية، وكذلك جميع أصحاب المعاشات.

الرئيس السيسي والمعاشات ومنظومة الأجور

حيث أبرزت صحيفة الأخبار توجيه الرئيس للحكومة الحالية بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من الإدراية العليا بشأن ضم العلاوات الـ5 لأصحاب المعاشات الصادر في 21 فبراير 2019، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة من أجل استطلاع الرأي في بيان التسوية وفقاً لمنطوق الحكم.

كما سلطت الصحيفة الضوء على اجتماع الرئيس مع رئيس الوزراء ” مصطفى مدبولي” برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية  وبنك الاستثمار  من خلال إعداد ينظم ذلك على أن تبدأ التسوية من موازنة العام المالي الجديد 2019-2020.

كما تناولت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ” بسام راضي” أن الاجتماع قد  مشروع الموازنة العامة الجديدة  والتي بها فرص عمل جديدة من 800 الف إلى 900 ألف.

كما اشارت صحيفة الجمهورية ن الرئيس ” السيسي” قد ناقش خلال الاجتماع المقترحات التي قدمتها اللجنة المشكلة لإصلاح منظومة الأجور، حيث وجه سيادته على ضرورة انتهاء تلك اللجنة من اعمالها خلال شهر من الآن على أن يبدأ التطبيق من أول يوليو القادم.