بعد حملة “خليها تصدى”.. اتفاق “ضخم” لإنتاج سيارات يابانية في مصر وشراكة بين “نيسان” والنصر للسيارات

بعد حملة “خليها تصدى”.. اتفاق “ضخم” لإنتاج سيارات يابانية في مصر وشراكة بين “نيسان” والنصر للسيارات
بعد حملة "خليها تصدى".. اتفاق "ضخم" لإنتاج سيارات يابانية في مصر وشراكة بين "نيسان" والنصر للسيارات

معركة السيارات في مصر اتخذت منحى تصاعديًا، حيث أن حديث الساعة في الشارع المصري يدور حول أسعار السيارات، بعد إلغاء الدولة المصرية الجمارك، وتطبيق “زيرو”جمارك على السيارات الواردة من أوروبا، اضف إلى ذلك ظهور حملة “خليها تصدى” على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها الكبير على حركة البيع والشراء.

يبدو أن الكلام المستفيض من المسئولين في الدولة بخصوص شركة النصر للسيارات والاتجاه لتطويرها خاصة من وزير الأعمال ورغبات شركات عديدة للتعاقد لتطوير النصر للسيارات، دخل حيز التنفيذ، حيث أكد وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، أن الحكومة المصرية وقعت مذكرة تفاهم مع شركة نيسان اليابانية لتطوير شركة النصر للسيارات.

وقال توفيق، إن شركة النصر للسيارات المملوكة للحكومة أبرمت اتفاقا مبدئيا مع “نيسان” اليابانية لإنتاج نحو 100 ألف سيارة سنويا.

أقرأ أيضا:

فرحة كبيرة لمؤيدي “خليها تصدى”.. وصول “تويوتا كورولا 2020 ” الجديدة إلى السعودية

وأكد أن الهدف من المشروع في حال اكتماله هو مساهمة نيسان في تصنيع وتجميع السيارات في مصنع النصر للسيارات وتطوير الشركة لمستوى يجعلها قادرة على العودة للعمل بكفاءة عالية.

وأوضح أن الهدف النهائي والأساسي للشركة التصدير لخارج مصر، وكان وزير قطاع الأعمال قد أكد في وقت سابق على أن الشرط الرئيسي لأي مستثمر يتقدم للتصنيع في النصر للسيارات وتطوير الشركة أن ينتج 50 ألف سيارة في العام، بهدف ترويج جزء منهم في السوق المحلي وتصدير الباقي للخارج وهو الشرط الذي كان عقبة في وجه الكثير من الشركات التي ترغب في الاستثمار في النصر للسيارات.

أقرأ أيضا:

فورد تعلن عن تخفيضات جديدة تصل إلى 50 ألف جنيه في شهر مارس

استجابة لحملة “خليها تصدى”: وكيل “سوزوكى” يدخل سباق التخفيضات.. تعرف على الأسعار الجديدة