“وصلت 50 ألف جنيه”: 19 سيارة انخفضت أسعارها في مارس.. وأول تحرك حكومي ضخم لإنتاج سيارات في مصر بعد حملة “خليها تصدي”

“وصلت 50 ألف جنيه”: 19 سيارة انخفضت أسعارها في مارس.. وأول تحرك حكومي ضخم لإنتاج سيارات في مصر بعد حملة “خليها تصدي”
قرار السيارات

في إطار اشتعال حملة مقاطعة أسعار السيارات “خليها تصدي” عبر جروبات مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، عن اتفاقية جديدة لإنتاج السيارات في البلاد، لافتًا إلى إن شركة النصر للسيارات المملوكة للحكومة أبرمت اتفاقا مبدئيا مع “نيسان” اليابانية لإنتاج نحو 100 ألف سيارة سنويا.

وأضاف، خلال مؤتمر استثمار بالقاهرة، أن الاتفاق يستهدف رفع نسبة المكون المحلي مع التركيز على تصدير معظم الإنتاج إلى الخارج، على أن يجري توقيع العقد النهائي بعد 3 أشهر، وفقا لبيان صادر عن الوزارة، لاسيما بعدما أجبرت حملة “خليها تصدي” الوكلاء على بعض التخفيضات، فيما تنفي شركات السيارات أي أثر للحملة وتعتبرها معزولة عن الواقع.

وانخفاض أسعار بعض السيارات في مارس

ومن ناحية أخرى، أعلن عدد من وكلاء العلامات التجارية في السوق المصري عن تحريك أسعار نحو 19 سيارة جديدة خلال شهر مارس الجاري، وتراوحت قيم التخفيض بين 2000 وحتى 50.000 جنيه، وتصدرت العلامات الآسيوية قائمة السيارات التي شملتها التخفيضات.

وتحمل السيارات التسعة عشر العلامات التجارية لـ”هيونداي وسانج يونج الكوريتين وشيري وجيلي وجاك وإم جي وفاو الصينية، بالإضافة إلى أوبل الألمانية وشيفرولية وفورد الأمريكيتين”، وأبرزها (شيري تيجو 4 – tiggo4 – شيفرولية لانوسر – جاك S2).