بالأرقام| تراجع في سعر الدولار منذ قليل بالبنوك مسجلاً أدنى مستوى له أمام الجنيه بالبنوك في عامين

بالأرقام| تراجع في سعر الدولار منذ قليل بالبنوك مسجلاً أدنى مستوى له أمام الجنيه بالبنوك في عامين
الدولار في البنوك

بعد انخفاضه خلال الفترة المقبلة، شهد سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري بنهاية تعاملات اليوم الاثنين 18 مارس 2019 تراجعا ملحوظا، يعد الأبرز خلال الفترة الماضية، حيث بلغت قيمة التراجع ما بين 6 إلى 7 قروش في البنوك، وسط توقعات بمواصلة التراجع بسبب الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها مصر خلال الفترات السابقة جنت ثمارها خلال العام الجديد.

وكانت هذه الإجراءات قد  ساهمت في جذب قرابة مليار دولار في صورة إيداعات واستثمارات بأسواق المال المصرية، وهو ما ترتب عليه التراجع التنازلي لسعر الورقة الخضراء أمام العملة المحلية، وسجل الدولار اليوم مع ختام التعاملات المسائية تراجعًا بمقدار 22 قرشا كأعلى هبوط له منذ عامين.

هذا وفقدت العملة الأمريكية في عدد من البنوك منها البنك الأهلي وبنك مصر والعربي الإفريقي الدولي والمصرف المتحد نحو 6 قروش، ليسجل نحو 17.28 جنيه للشراء و17.38 جنيه للبيع، وسجل الدولار بالبنك التجاري الدولي نحو 17.27 جنيه للشراء و17.37 جنيه للبيع بتراجع قدره 7 قروش عن التعاملات الصباحية.

كما بلغ سعر صرف الدولار ببنك البركة نحو 17.35 جنيه للشراء و17.45 جنيه للبيع، بينما سجل بمصرف أبوظبي الإسلامي نحو 17.4 جنيه للشراء و17.45 جنيه للبيع ، في حين سجل في بنك كريدي أجريكول 17.58 جنيه للبيع، مقابل 17.68 جنيه للشراء.

كان متوسط سعر الدولار أمام الجنيه قد شهد تراجعا في البنوك منذ بداية عام 2019 وحتى تعاملات اليوم الاثنين بنحو 58 قرشا بما يعادل 3.2%، وذلك في أعقاب تصريحات محافظ البنك المركزي طارق عامر لوكالة بلومبيرج الألمانية قبل شهرين، إن سعر صرف الجنيه الثابت تقريبًا في الآونة الأخيرة من المحتمل أن يشهد تحركًا بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وذلك بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.