التخطي إلى المحتوى
مدة زراعة الأسنان..زراعة الأسنان المتأخرة والفورية تعرفوا عليهما الآن
عيوب زراعة الأسنان

مدة زراعة الأسنان

أكثر ما يشغل ذهن أي شخص مقبل على زراعة الأسنان هي مدة  زراعة الأسنان، أي الوقت اللازم لإتمام هذه المهمة بداية من وضع الزرع في عظام الفك حتى  الحصول على الأسنان الجذابة التي تشبه الأسنان الطبيعية في الشكل واللون بل ويمكن أن تفوق الأسنان الطبيعية في الجمال.

مدة زراعة الأسنان:

  • زراعة الأسنان الفورية:

هي تتم في نفس زيارة خلع السن، حيث يقوم الطبيب بعد وقف النزيف بتثبيت الجذر الصناعي في موضع الجرح، ولكن لا يفضل معظم أطباء الأسنان هذا الإجراء.

  • زراعة الأسنان المتأخرة:

هي تتم بعد مدة قدرها ٣ أشهر بعد خلع السن، ولكي نتعرف على مدة زراعة الأسنان لابد أن نتعرف على الخطوات التي تتبع في عملية زراعة الأسنان. والتي كالآتي:

  • الزيارات الاولى للتشخيص والتي يقوم فيها طبيب الأسنان بفحص اللثة وعظام الفك والانسجة المحيطة، والفحص الدقيق للأشعة التي توضح الحالة العامة للعظام وخاصة منطقة الزرع من حيث كثافة العظام وارتفاعها وكذلك موقعها بالنسبة للأعصاب الحساسة.
الفحص الدقيق للفم واللثة قبل زراعة الأسنان
الفحص الدقيق للفم واللثة قبل زراعة الأسنان
  • موعد زراعة الأسنان وهو موعد طبيعي كسابق زياراتك لطبيب أسنانك، لمدة زراعة الأسنان لن تستغرق أكثر من نصف ساعة إن كان طبيبك يتمتع بالخبرة الكافية، حيث يقوم طبيبك بتثبيت الجذر الصناعي في موضعه المخصص له في العظام ويعطي لك بعض التعليمات الواجب اتباعها بعد زراعة الاسنان.
  • سيترك الطبيب هذا الجذر الصناعي ” dental implant ” مدة قدرها ثلاثة أشهر في الفك السفلي و٦ أشهر في الفك العلوي لحين التئام الجروح والتحام عظام الفك حول الجذر الصناعي الجديد.
مدة زراعة الأسنان
مدة زراعة الأسنان
  • سيقوم طبيبك بعد إتمام مدة زراعة الأسنان كما سبق ذكرها بأخذ القياسات اللازمة لصناعة الجزء العلوي من الزرع أو ما يسمى بالتاج ” crown ” والذي يشبه السن الطبيعي في الشكل واللون وكذلك الوظيفة حيث أن هذه المرحلة لن تتعدى الأسبوعين وبعدها ستنعم باسنانك الجديدة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.