رئيس الجمارك: الشركات ترفض استلام السيارات بسبب تدنى الأسعار تأثراً بحملة “خليها تصدى”

رئيس الجمارك: الشركات ترفض استلام السيارات بسبب تدنى الأسعار تأثراً بحملة “خليها تصدى”
رئيس الجمارك: الشركات ترفض استلام السيارات بسبب تدنى الأسعار تأثراً بحملة "خليها تصدى"

حديث الساعة في الشارع المصري خلال الشهور القليلة الماضية، يدور حول أسعار السيارات، بعد إلغاء الدولة المصرية الجمارك، وتطبيق “زيرو”جمارك على السيارات الواردة من أوروبا، اضف إلى ذلك ظهور حملة “خليها تصدى” على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها الكبير على حركة البيع والشراء.

أعلن كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أن سلطات الجمارك غير مسئولة عن تكدس السيارات الملاكي داخل الموانئ خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مسئولي الجمارك مستعدون للإفراج عنها فورا .

اقرأ أيضا:

شيفروليه تعلن عن تخفيضات جديدة على أسعار سياراتها تصل إلى 20 ألف جنيه

وأضاف إن الوكلاء ومستوردي السيارات يرفضون إخراجها من الجمرك بسبب انخفاض أسعارها تأثرا بحملة المقاطعة المعروفة باسم «خليها تصدى »، وأكد أن حملات المقاطعة كبدت المستوردين الكثير من الخسائر وهبطت بأسعار السيارات كلها في مستوى الفئات الأوروبية التي تم إعفاؤها بالكامل من الجمارك مطلع العام الجاري .

وتابع : «لا أتفهم موقف مستوردى السيارات، فتخزين السيارات داخل الموانئ يكبدهم الكثير من الأعباء المالية مثل الأرضيات، والتخزين بصفة يومية، وهى رسوم تدفعها الشركات لشركات الملاحة البحرية ».

وأوضح أن حصيلة الجمارك ستتأثر بالطبع بهذه الإستراتيجيات، لكن التأثر لن يكون باهظا، فحصيلة جمارك السيارات هي جزء من حصيلة الجمارك ككل.

اقرأ أيضا:

تخفيضات تصل إلى 86 ألف جنيه على سيارات “هوندا”

“فولفو” تعلن عن تخفيضات غير مسبوقة على سياراتها تصل إلى 290 ألف جنيه