شاهد| قرار وزير الدفاع بشأن إعفاء بعض الوحدات من الضريبة العقارية.. ونشره بالجريدة الرسمية

شاهد| قرار وزير الدفاع بشأن إعفاء بعض الوحدات من الضريبة العقارية.. ونشره بالجريدة الرسمية
القوات المسلحة المصرية

نشرت اليوم الجريدة الرسمية القرار الهام رقم 24 لعام 2019  الصادر بشأن إعفاء بعض الوحدات التابعة للقوات المسلحة المصرية من الضريبة على العقارات  المبنية التي يتم تطبيقها الآن على العقارات.

حيث جاء في المادة الأولى في هذا القرار: ” تعفى من الضريبة على العقارات المبنية وحدات القوات المسلحة الموضحة بالكشوف المرفقة بهذا القرار والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من هذا القرار كما لا تخضع أي من هذه الوحدات لأعمال لجان الحصر والتقدير وفقا لما لتقتضيه اعتبارات شئون الدفاع والأمن القومي”.

أما المادة الثانية أشارت للإجراءات التي يتم تنفيذها وفقاً لأحكام القانون المصري، وجاء نصها: ” تتخذ الإجراءات الأزمة لتنفيذ هذا القرار وفقا لأحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية وتعديلاته ولائحته التنفيذية”.

حيث تحاول مصالح الضرائب العقارية خلال هذه الفترة  تحصيل الأموال من المواطنين أصحاب العقارات التي عليها ضرائب،ولم يقوموا بتقديم الإعفاءات اللازمة عليها.

شاهد| قرار وزير الدفاع بشأن إعفاء بعض الوحدات من الضريبة العقارية.. ونشره بالجريدة الرسمية 7 شاهد| قرار وزير الدفاع بشأن إعفاء بعض الوحدات من الضريبة العقارية.. ونشره بالجريدة الرسمية 8